الرياضة القطرية | غدا .. الريان يتطلع لمواصلة عروضه القوية أمام الاستقلال الطاجيكي | قطر الان

الرياضة القطرية | غدا .. الريان يتطلع لمواصلة عروضه القوية أمام الاستقلال الطاجيكي | قطر الان
الرياضة القطرية | غدا .. الريان يتطلع لمواصلة عروضه القوية أمام الاستقلال الطاجيكي | قطر الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان  يتطلع فريق الريان لمواصلة عروضه القوية أمام نظيره استقلال دوشنبه الطاجيكي، حين يلتقيان يوم غد/السبت/ على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض ضمن الجولة الخامسة لحساب المجموعة الأولى من دوري ابطال آسيا.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

ويريد الريان تشديد قبضته على وصافة المجموعة ، على أمل الصعود لدور الستة عشر ضمن أفضل ثواني بالمجموعات الـخمس، خاصة بعدما ابتعد الهلال السعودي بالصدارة بـ 12 نقطة.
ويأمل الريان في تحقيق ثالث انتصاراته لاسيما بعد أن نجح بتخطي عقبة الشارقة الاماراتي في مواجهته السابقة ضمن الجولة الرابعة بثلاثة اهداف مقابل هدف، فيما حقق الفوز في المواجهة الافتتاحية امام استقلال دوشنبه الطاجيكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وخسر اللقاء الثاني امام الهلال السعودي حامل اللقب بثلاثية نظيفة ، قبل تعادله امام الشارقة الاماراتي بهدف لمثله في الجولة الثالثة.
ويعلم الريان أن مهمته لن تكون سهلة نظرا لاعتبارات عديدة أهمها حرص الفريق الطاجيكي على خطف انتصاره الاول في المسابقة ، وحفظ ماء الوجه قبل وداعه، مع تلقيه لأربع هزائم متتالية ، وبالتالي ستكون هواجس المدرب التشيلي نيكولاس كوردوفا متركزة لمضاعفة الآمال وتحقيق الانتصار الثالث الذي يعزز من فرص الفريق ببلوغ الدور المقبل.
ويريد الريان الذي يشارك في النسخة الحالية من المسابقة بصفته صاحب المركز الثالث في الدوري القطري الموسم الماضي /2020 - 2021 / خلف السد حامل اللقب والدحيل الوصيف كسر عقدة دور المجموعات، حيث لم يسبق له تجاوز الدور الاول طيلة السنوات الاخيرة، وفي النسخة الماضية، حل في المركز الرابع والأخير في المجموعة الخامسة برصيد نقطتين ، فيما يعد أبرز إنجاز حققه الريان في هذه المسابقة وصوله إلى الدور نصف النهائي في نسخة عام 1992 قبل أن يخسر أمام استقلال طهران الإيراني بهدفين مقابل هدف.
ويعول التشيلي نيكولاس كوردوفا المدير الفني لفريق الريان على جهود الثنائي الجزائري ياسين براهيمي وتوغلاته في الوسط ، والمهاجم الايفواري يوهان بولي ، بجانب كل من أسامة الطيري وأحمد الراوي ، وكذلك يأمل مدرب الريان استمرار تألق النجم الفرنسي ستيفن نزونزي ومباغتة الفريق المنافس،فيما لاتزال الشكوك تحوم حول مشاركة النجم الكولومبي خاميس رودريغيز لعدم اكتمال جاهزيته ، وكذلك لاعب الوسط أحمد عبد المقصود الذي يحاول التعافي من الاصابة التي تعرض لها ودخول حسابات الجهاز الفني مجددا.
ومن جانبه، يريد فريق الاستقلال الطاجيكي ، الذي يخوض المواجهة بمبدأ تحصيل حاصل واداء واجب لا أكثر ، الخروج بصورة ايجابية وتحقيق انتصار معنوي ، ويعلم المدرب الأوزبكي موبين أرجاشيف ان المهمة ليست سهلة ، ولكنه يؤمن بان فريقه قادر على احدث المفاجأة عطفا على العرض الكبير الذي اظهره فريقه في مواجهة الذهاب بين الفريقين، والتي حقق فيها الريان فوزا صعبا بثلاثة اهداف مقابل هدفين .
لذا سيحاول اللعب بأسلوب مغاير وتشكيلة مختلفة ، والضغط على فريق الريان في الثلث الاخير من الملعب، لاجباره على ارتكاب الأخطاء .
ويعول الاستقلال على جهود عدد من لاعبيه خاصة مهاجمه مانوشخر دزاليلوف ، الذي يمتاز بسرعة الانطلاقات ودقة التصويب ،وزميله روستام سويروف ، فضلا عن ثنائي الوسط نور الدين دافرونوف ، ودالير إيمومنازاروف .
ولم يسبق للفريقين أن التقيا على صعيد المسابقة ، سوى في مناسبة واحدة خلال النسخة الحالية وانتهت لصالح الريان بثلاثة اهداف مقابل هدفين .
ويتواجد الريان في وصافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط ، خلف الهلال السعودي المتصدر برصيد 12 نقطة والذي حقق العلامة الكاملة في مواجهاته الأربع السابقة،فيما يأتي الشارقة في المركز الثالث للمجموعة برصيد أربع نقاط ، مقابل احتلال استقلال دوشنبيه الطاجيكي المركز الاخير بدون نقاط .
ويتأهل إلى دور الستة عشر لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة القطرية | غدا .. الريان يتطلع لمواصلة عروضه القوية أمام الاستقلال الطاجيكي | قطر الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.