الرياضة القطرية | غدا .. السد يسعى لتفادي الخروج المبكر وتخطي عقبة ناساف الأوزبكي | قطر الان

الرياضة القطرية | غدا .. السد يسعى لتفادي الخروج المبكر وتخطي عقبة ناساف الأوزبكي | قطر الان
الرياضة القطرية | غدا .. السد يسعى لتفادي الخروج المبكر وتخطي عقبة ناساف الأوزبكي | قطر الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان  يسعى الفريق الأول لكرة القدم في نادي السد، إلى طي صفحة الخسارة التي تلقاها في الجولة الماضية، وتحقيق انتصاره الثاني في دوري أبطال آسيا هذا الموسم حين يلاقي نظيره ناساف كارشي الاوزبكي يوم غد / السبت/ على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية لحساب منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة، التي تضم إلى جانبهما كلا من الفيصلي السعودي، والوحدات الأردني.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وخسر السد من الفيصلي السعودي بهدفين مقابل هدف، وتعادل مع ناساف الأوزبكي بهدف لمثله، وتغلب على الوحدات بخمسة أهداف مقابل هدفين، قبل ان يخسر أمامه بثلاثة اهداف مقابل هدف، ليدخل في حسابات معقدة بالمجموعة، بعدما فقد الكثير من النقاط، واكتفى بانتصار وحيد من أربع مباريات.
ويريد السد، تعويض خيبة الامل التي مني بها عقب خسارته في الجولة الماضية امام نظيره الوحدات الأردني بثلاثة اهداف مقابل هدف ، بعد أن تمكن السد من التفوق عليه في الجولة قبل الماضية بخمسة أهداف مقابل هدفين، وبالتالي يجد نفسه مطالبا بالفوز بغية تعزيز فرصه بالمنافسة على بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة الخامسة، حيث يعلم المدرب الاسباني خافي غراسيا أن عودة فريقه لسكة الانتصارات تعني الخطوة الاولى للمضي قدما نحو تحقيق هدف العبور الى دور الستة عشر.
وأكمل الفريق تحضيراته لمواجهة الغد، ووضع الجهاز الفني بقيادة المدرب خافي غراسيا اللمسات الأخيرة، حيث ركز في التحضيرات الأخيرة على رفع درجة الجاهزية، والوصول إلى اختيار التشكيلة الأنسب للمواجهة للخروج بنتيجة مرضية يصالح بها جماهير السد.
وحرص مدرب السد على معالجة الأخطاء التي ارتكبت في لقاء الوحدات، وتجنب الوقوع في مطبات جديدة قد تضعف من آمال الفريق في بلوغ الدور المقبل ، حيث يخوض الفريق، مباراة الغد بهدف الفوز ولا بديل سواه، إذا أراد الاستمرار في دائرة المنافسة ، وسيكون لزامًا على السد الفوز في لقاء الغد، ومواجهته الختامية المقبلة أمام الفيصلي السعودي، من أجل الاقتراب من حجز بطاقة التأهل، مع انتظار نتائج الفرق الأخرى.
ويستعيد السد في مواجهة الغد، مدافعه الدولي خوخي بوعلام، الذي غاب عن مباراة الوحدات بسبب الإصابة.
ويعول فريق السد على جهود عدد من اللاعبين، في طليعتهم القائد حسن الهيدوس وأكرم عفيف (هداف الفريق)، فضلا عن اللاعب المحوري في الوسط الاسباني سانتي كازورلا والبرازيلي غيليرمي توريس والكوري الجنوبي جو وويونج، بجانب عبد الكريم حسن، وبيدرو ميجيل في الخطوط الخلفية ، وكذلك الأوراق البديلة المتمثلة بكل من رودريجو تاباتا ومحمد وعد ويوسف عبد الرزاق.
ويسعى المدرب غراسيا، الذي تولى المهمة أواخر العام الماضي خلفا لمواطنه تشافي هيرنانديز، لقيادة الفريق لتخطي هذا الدور ضمن طموحاته الرامية لتحقيق ثاني ألقابه مع الفريق، بعد أن قاده للمحافظة على لقب الدوري القطري مؤخرا، وبالتالي جل مساعيه تتركز لتحقيق النجمة الآسيوية الثالثة في تاريخ النادي.
ومن جانبه ، يريد ناساف الأوزبكي، تحقيق انتصاره الثاني في دوري الأبطال هذا الموسم، ويعلم أن الهزيمة تعني الوداع المبكر من دور المجموعات، في ظل النقاط المتقاربة بين فرق المجموعة ،ويدخل ناساف، مباراة الغد وهو يحتل المركز الثاني بالمجموعة برصيد خمس نقاط، ولديه طموحات كبيرة في التأهل للدور المقبل.
ويعول الفريق الاوزبكي على جهود عدد من لاعبيه المميزين في وسط الملعب خاصة ايفان سولوفيف ، وزميله سوخروب نورولوييف ، وكذلك موزجوفوي، والمحترف الصربي ماركو ستانويفيتش في الخطوط الامامية، والحارس المتألق عبد الواحد نعماتوف ، وثنائي الخطوط الخلفية شاروف موخيدينوف، و ديلشود سايتوف.
وسبق للفريقين أن التقيا في ثلاث مناسبات سابقة في دوري الأبطال، وذلك في نسخة العام 2018، وتبادلا فيهما الأفضلية ، حيث تغلب ناساف على السد بهدف نظيف في لقاء الذهاب بدور المجموعات، قبل ان يرد السد الدين في لقاء الاياب في الدوحة برباعية نظيفة ، وخلال المواجهة في النسخة الحالية تعادلا بهدف لمثله .
ويحتل السد، المركز الثالث في المجموعة برصيد أربع نقاط ، فيما يتصدر الفيصلي السعودي الترتيب برصيد ثماني نقاط ، ويحتل ناساف الأوزبكي المركز الثاني برصيد خمس نقاط، ويحل الوحدات أخيرا برصيد أربع نقاط متاخرا عن السد بفارق الأهداف.
ويتأهل إلى دور الستة عشر لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة القطرية | غدا .. السد يسعى لتفادي الخروج المبكر وتخطي عقبة ناساف الأوزبكي | قطر الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.