اخبار الرياضة | شركة بيكيه تحصل على مبلغ ضخم لنقل السوبر الإسباني إلى السعودية

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع الخليج الان ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر تفاوض الاتحاد الاسباني لكرة القدم على عمولة بقيمة 24 مليون يورو لصالح شركة كوزموس لتنظيم الأحداث الرياضية والتي يرأسها مدافع برشلونة جيرارد بيكيه، لنقل مسابقة الكأس السوبر الإسبانية إلى المملكة العربية السعودية، حسب ما كشف موقع "إل كونفدينسيال" الإثنين.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

الموقع الذي حصل على وثائق ورسائل صوتية خاصة بين بيكيه ورئيس الاتحاد لويس روبياليس، أشار إلى ان الاتحاد الإسباني يتقاضى 40 مليون يورو موسمياً لكل من النسخ الست التي بدأت السعودية باستضافتها منذ 2020، فيما تبلغ حصة كوزموس 4 ملايين يورو سنوياً، بمجموع 24 مليون يورو.
وكتبت إل كونفيدنسيال "لعب بيكيه دوراً حاسماً في المفاوضات كي تنظم السعودية الكأس السوبر الإسبانية، واستفاد طوال هذه العملية من معاملة تفضيلية من قبل روبياليس، لأسباب لم يتم تحديدها بعد".
ولم تجب كوزموس على استفسارات وكالة فرانس برس.
وكانت النسخة الأولى من السوبر بشكلها الجديد من أربعة أندية، أقيمت في السعودية في يناير 2020، بين برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفالنسيا، وأحرزها ريال بركلات الترجيح على حساب أتلتيكو في نهائي جدّة.
قبل أسابيع من النسخة الأولى، أكّد روبياليس في مؤتمر صحافي ان كوزموس دخل في مفاوضات مع المملكة العربية السعودية، وشدّد ان الاتحاد لم يدفع أي مبلغ مباشر للشركة التي أسّسها بيكيه، متفادياً حدوث خرق لقواعد الأخلاقيات المعتمدة بالاجماع من قبل الاتحاد في ديسمبر 2019.
وندّد الاتحاد الاسباني الخميس في بيان بوقوعه ضحية "هجمة معلوماتية في إطار عمل جنائي" مشيرا إلى أن "وثائق، محادثات وتسجيلات صوتية خاصة بالرئيس والأمين العام" قد سُرقت.
وفي تصريحات أوردتها صحيفة "ماركا"، الأكثر مبيعاً في إسبانيا، قدّر الاتحاد ان "هذه المعلومات لم تأت بجديد مقارنة بما تم نشره في 2019": "تم عرض كل أرقام العملية، شرحها والتصويت عليه من قبل الجمعية العمومية. هذا جزء من حملة المضايقة وتشويه السمعة التي اعتدنا عليها".
وبعد النسخة الأولى من السوبر التي أقيمت في السعودية، استضافتها اسبانيا في يناير 2021 خلال جائحة كورونا، ثم في يناير الماضي في الرياض وتوج بها ريال مدريد على حساب أتلتيك بلباو.

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

شكرا لمتابعينا قراءة خبر اخبار الرياضة | شركة بيكيه تحصل على مبلغ ضخم لنقل السوبر الإسباني إلى السعودية في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامارات اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامارات اليوم مع اطيب التحيات.