قطر الان | أحمد العبيدلي: متحمس لعودة احتفالات عيد الفطر بعد توقفها عامين | الخليج الان

قطر الان | أحمد العبيدلي: متحمس لعودة احتفالات عيد الفطر بعد توقفها عامين | الخليج الان
قطر الان | أحمد العبيدلي:  متحمس لعودة احتفالات عيد الفطر بعد توقفها عامين | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان أعرب أحمد حمد العبيدلي عن سعادته لاقتراب عيد الفطر المبارك، لما تتميز به هذه المناسبة من أجواء وعادات يألف بها الكبير والصغير، لافتاً إلى أن العيد في قطر له طابع خاص، حيث تبدأ التجهيزات أولاً بشراء الملابس الجديدة والثوب الأبيض والغترة والعقال، ثم إعداد الفوالة للمجالس استعداداً للزيارات للتهنئة بقدوم العيد، أيضاً الخروج جماعة لصلاة العيد في الساحات، ثم الانطلاق في الفرجان والتنقل بين مجالس الأهل والحصول على العيدية، ثم التجمع في البيت الكبير.
وأضاف أحمد – 12 سنة - أنه قبل ذلك يغتنم العشر الأواخر في رمضان بالإكثار من قراءة القرآن لختمه قبل نهاية الشهر الفضيل، والمواظبة على أداء الفروض في المسجد وكذلك في صلاة التراويح، لعل الله يستجيب له ويباركه في ليلة القدر، مشيراً إلى أن شهر رمضان شهر الطاعات والخير والإحسان، وهو أصبح كبيراً بما يكفي لكي يلتزم بالطاعات والعبادات، وصيام الشهر بانتظام وهذا ما تعلمه منذ الصغر من أبويه، والآن تعينه المدرسة على العبادات.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

* الصوم الأول

وتحدث أحمد عن المرة الأولى التي صام فيها صياماً كاملاً من الفجر وحتى المغرب قبل 4 سنوات، وقال بفخر "قبل 4 سنوات كنت أصوم بشكل متقطع وأحياناً أصوم عن الطعام فقط نظراً لطول اليوم الدراسي وسني الصغيرة على تحمل الصيام، إلا أنني من العام الماضي بدأت صيام شهر رمضان بالكامل بدءاً من الفجر وحتى المغرب وأنا في الثامنة من عمري، وحالياً أتشوق للشهر الفضيل من العام للعام".
ولأحمد استعدادات خاصة لاستقبال الشهر الكريم، إذ يخطط ليومه ومواعيد السحور والنوم لكي يؤدي جميع الفرائض الدينية ويلتزم بقراءة وختم القرآن، وحل الواجبات المدرسية، ويكون لديه بعض الوقت أيضاً للمرح سواء بمقابلة أصدقائه، أو مشاهدة بعض الأعمال والبرامج التلفزيونية التي تُعرض في رمضان. ويبدأ يومه بالذهاب مبكراً إلى المدرسة حتى الساعة الواحدة، ثم العودة وأخذ قيلولة، ليصحو على صلاة العصر، ويتوجه إلى المسجد لأداء الصلاة جماعة، ثم العودة والبدء في المذاكرة وحل الفروض اليومية والانتهاء منها قبل الإفطار، ثم يتوجه لصلاة العشاء ومن بعدها صلاة التراويح.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

* بعد الإفطار

وتابع: "أقابل أصدقائي في الفريج عقب الصلاة ونبدأ في اللعب سواء بالبلايستيشن أو أي ألعاب أخرى، وننتهي من اللعب، وكل منا يعود إلى بيته للسحور مع الأهل، وأخذ قسط من الراحة حتى موعد أذان الفجر، لأبدأ يوماً جديداً"، لافتاً إلى أنه يحرص أيضاً خلال شهر رمضان على قراءة ما تيسر من القرآن عقب كل كل صلاة، والعام الماضي نجح في قراءة القرآن كاملاً، بمساعدة أبيه الذي يعلمه الكيفية الصحيحة لقراءة القرآن ومعاني الآيات قدر المستطاع.
وأكد أنه تعلم من المدرسة أهمية وضع أهداف لتحقيقها في رمضان ومنها: ختم القرآن الكريم خلال الشهر، وذلك بتحديد عدد معين من الصفحات تتم قراءتها بعد الصلاة أو في وقت معين من اليوم، وأيضًا تحديد مواعيد معينة لمشاهدة التلفزيون وقراءة القصص الخاصة برمضان. وأيضاً تعلم الرحمة خاصة بالفقراء والمساكين، لذلك يُكثر من التصدق في الشهر الكريم، لأن الصدقة نور وتعود عليه بالنفع، لأنه يتخذ الرسول صلى الله عليه وسلم قدوة له، كما يحرص على الزيارات العائلية لصلة الرحم. حيث إن الزيارات تزداد في شهر رمضان بين الأهل والأصدقاء والجيران.
وعن الوجبات المفضلة لديه بالمائدة الرمضانية، أكد أن الثريد من أكثر الوجبات التي يحب أن تكون على المائدة. والثريد هو الخبز والمرق أي أنه الخبز المفتّت مع المرق، وقد كان هذا الطعام شائعاً في شبه الجزيرة العربية قديماً وفي أيام الإسلام وإلى يومنا هذا، ويوجد في مطابخ العديد من البلدان العربية ولكن بأسماء مختلفة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | أحمد العبيدلي: متحمس لعودة احتفالات عيد الفطر بعد توقفها عامين | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.