قطر الان | كتاب جديد لصقل قدرات الجامعيين في اللغة العربية | الخليج الان

قطر الان | كتاب جديد لصقل قدرات الجامعيين في اللغة العربية | الخليج الان
قطر الان | كتاب جديد لصقل قدرات الجامعيين في اللغة العربية | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان صدر حديثا كتاب بعنوان "العربية من أجل الكفاءة: القراءة للفهم والمناقشة"، يجمع بين الموارد وأدوات التدريس المستخدمة لإعداد طلاب اللغة العربية من الدارسين في المرحلة المتقدمة في جامعة جورجتاون بقطر، الجامعة الشريكة لمؤسسة قطر.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب


والكتاب من تأليف د. محمود العشيري، أستاذ اللغة العربية وآدابها بجامعة جورجتاون في قطر، ويهدف إلى اجتياز الاختبار الصارم لإجادة اللغة بالجامعة، وصدر عن دار كنوز المعرفة للنشر.


ويقدم الكتاب -المكون من 450 صفحة- لمعلمي اللغة العربية والطلاب مجموعة ثرية من المقالات الإخبارية المعاصرة، ومقالات الرأي من جميع أنحاء العالم الناطق باللغة العربية (100 مقالة). وتم تنظيم هذه النصوص الأصلية في تدرج حسب مستويات الصعوبة طبقا لمقياس الإتقان الصادر عن المجلس الأمريكي لتعليم اللغات الأجنبية (ACTFL)، وهي تغمر القارئ في الثقافة العربية والحياة الفكرية كسبيل لتحقيق الطلاقة في العربية الفصحى الحديثة (MSA).
وأوضح د. العشيري أنه على الرغم من اختلاف اللهجات في جميع أنحاء العالم الناطق باللغة العربية، تظل اللغة الفصحى هي المعيار الذهبي، حيث تخلق لهجة معيارية مشتركة من خلال وسائل الإعلام العربية، وهي الوسيلة الرسمية للتواصل بين الحكومات والمؤسسات الدينية والشركات والكتاب.


وقال: أرغب من خلال هذا الكتاب الدراسي في إثراء قدرة الدارس في المرحلة الجامعية سواء كان من أبناء اللغة أم من غير الناطقين بها على إتقان اللغة العربية الفصيحة، من خلال قراءة وتحليل ومناقشة القضايا الرئيسية في العالم العربي لذلك فالدارسون لا يكتفون بزيادة قدراتهم اللغوية فحسب، بل إنهم أيضا يتعلمون تقدير ثقافات المجتمعات الناطقة باللغة العربية، واكتساب المهارات اللغوية التي قد يحتاجونها في حياتهم المهنية في المستقبل.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | كتاب جديد لصقل قدرات الجامعيين في اللغة العربية | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.