قطر الان | تتويج الفائزين بمسابقة كتارا لتحفيظ القرآن الكريم | الخليج الان

قطر الان | تتويج الفائزين بمسابقة كتارا لتحفيظ القرآن الكريم | الخليج الان
قطر الان | تتويج الفائزين بمسابقة كتارا لتحفيظ القرآن الكريم | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان توجت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، اليوم، الأطفال الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة /كتارا/ لتحفيظ القرآن الكريم في دورتها الحادية عشرة، كما كرمت الأطفال المشاركين في المسابقة، حيث قام السيد جاسم فخرو -المشرف على المسابقة- بتسليم الفائزين والمشاركين الجوائز المالية وشهادات التقدير، بحضور أولياء الأمور.
وأشاد أولياء الأمور بما وصلت إليه مسابقة /كتارا/ لتحفيظ القرآن الكريم من مكانة رفيعة ومستوى متقدم، معبرين عن شكرهم وتقديرهم للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا لما تبذله من جهود لافته لإقامة هذه المسابقة المتميزة في شهر رمضان المبارك، بإشراف حفاظ مؤهلين على درجة كبيرة من الكفاءة والخبرة.
وفي سياق متصل، عبر الشيخ محمد مكي -والد ثلاثة أطفال مشاركين في المسابقة- عن سعادته بإعادة /كتارا/ لمسابقة تحفيظ القرآن الكريم حضوريا للأطفال بعد التخفيف من الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، معتبرا أن هذه الدورة جاءت بنكهة رمضانية جديدة من خلال التئام شمل الأطفال وانتظامهم في حلقات قرآنية داخل جامع /كتارا/ والمسجد الذهبي.
كما أعرب عن إعجابه بما تتيحه حلقات القرآن الكريم في المسابقة من نتائج إيجابية تترك أثرها على حفظ كتاب الله ومعرفة أحكام تجويده، وتصحيح تلاوته حتى يستقيم لسان الطفل ويمكنه من تلاوة سليمة، بالإضافة إلى مراجعة ما كان يحفظه من أجزاء كاملة من القرآن الكريم.
بدوره، ثمن والد الطفل عبدالله سعدون الدور البارز والمهم الذي تقدمه /كتارا/ بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عبر إطلاقها سلسلة من الفقرات والأنشطة والمحاضرات الدينية التي تتميز بها هذه المسابقة، معبرا عن سعادته بما حققته المسابقة من نجاح في ربط أطفاله بكتاب الله، من خلال تلقينهم وتلاوتهم وحفظهم سور وآيات القرآن الكريم، وتدبر معانيها والعمل بأحكامها.
إلى ذلك، أعرب والد الطفل مالك أحمد سليمان عن سعادته بتحقيق ابنه المركز الأول بالمسابقة، وإتمامه سورة الأحزاب، متحدثا عن أهمية هذه الدورة في حث الأطفال على الاستخدام السليم للغة العربية، وفهم معاني القرآن الكريم، إلى جانب غرسها للقيم الإسلامية الفاضلة والأخلاق الحميدة، والمستمدة من القرآن الكريم والسيرة النبوية، متقدما بشكره لـ /كتارا/ لدعمها الأطفال وتشجيعها على قراءة وحفظ كتاب الله.
من جانبه، قال السيد سنان عبد الكريم والد الطفل فيصل: إن مسابقة /كتارا/ لتحفيظ القرآن الكريم تعتبر من فعاليات /كتارا/ المميزة في شهر رمضان المبارك، مبينا أنها أتاحت لابنه المعرفة بأحكام العبادات والاطلاع على جوانب مشرقة من السيرة النبوية، وتلاوة وحفظ سور من القرآن الكريم، بالإضافة إلى مراجعة وتثبيت ما تم حفظه في السنوات الماضية.
من جهتهم، عبر الأطفال المشاركون في مسابقة /كتارا/ لتحفيظ القرآن الكريم عن سعادتهم بهذا التكريم الذي نالوه من خلال مشاركتهم في المسابقة، منوهين بفرحتهم بما حققوه في المسابقة من تلاوة وحفظ لسور من كتاب الله ومراجعتها يوميا.
وكانت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ قد أطلقت الدورة الحادية عشرة لمسابقة /كتارا/ لتحفيظ القرآن الكريم بمشاركة (35) طفلا تتراوح أعمارهم بين (10 - 15) عاما، بينهم (20) طفلا من الذكور التحقوا في أربع حلقات في جامع /كتارا/، و(15) من الإناث التحقن في ثلاث حلقات بالمسجد الذهبي.
وشملت الدورة الحادية عشرة لمسابقة /كتارا/ لتحفيظ القرآن الكريم تدريس وتحفيظ أجزاء وسور من القرآن الكريم، بإشراف حفاظ مؤهلين من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تم اختيارهم بعناية من أصحاب الكفاءة والخبرة، بينما استضافت الدورة القرآنية في كل من جامع /كتارا/ والمسجد الذهبي نخبة من الدعاة الكرام من النساء والرجال، ليقدموا للأطفال الإرشادات والتوجيهات الدينية المفيدة والهادفة، والتي تتضمن شرحا لبعض الأحاديث النبوية الشريفة، بالإضافة إلى تعليم الأطفال الواجبات والفروض وأركان الإسلام، إلى جانب تعليمهم الوضوء والصلاة، كما تشتمل تلك المحاضرات على قصص الأنبياء والسيرة النبوية والآداب الإسلامية.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | تتويج الفائزين بمسابقة كتارا لتحفيظ القرآن الكريم | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.