قطر الان | المرور تطلق فعاليات المعرض التوعوي بسوق واقف  | الخليج الان

قطر الان | المرور تطلق فعاليات المعرض التوعوي بسوق واقف  | الخليج الان
قطر الان | المرور تطلق فعاليات المعرض التوعوي بسوق واقف  | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان أطلقت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور فعاليات المعرض التوعوي بـ/سوق واقف/ ضمن حملة رمضان والقيادة بأمان، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة لرفع معدلات السلامة المرورية.
ويهدف المعرض الذي يقام بالتعاون مع /أكاديمية دله/ لتعليم القيادة، إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من فئات المجتمع خاصة وأن /سوق واقف/ معلم سياحي يجذب العديد من الأسر والزوار خلال الشهر الفضيل.
ويشتمل المعرض على العديد من الأنشطة والبرامج والمسابقات المرورية، من بينها منصة تدريب الواقع الافتراضي، وهي عبارة عن غرفة يستطيع الزائر من خلالها قيادة المركبة في جو آمن وضمن معايير محددة تحاكي اشتراطات السلامة التي يجب توفرها عند القيادة، وتعد هذه المنصة من أذكى منصات اختبار قيادة المركبات، وتحتوي على طرق مشابهة لطرق دولة قطر.
ومن خلال منصة تدريب الواقع الافتراضي يمكن قياس ردود أفعال قائد المركبة، كما توفر المنصة إمكانية قيادة المركبة في ظروف مناخية مختلفة، (مطر، ضباب، انزلاقات وغيرها من الظروف).
ويتضمن المعرض كذلك سيارة ذكية تحتوي على كاميرات بالغة الدقة، يتم من خلالها تقييم قدرات الطالب في القيادة، وتحديد مستوى القيادة لديه، إضافة إلى قسم خاص بالدراجات النارية سعيا إلى تعزيز اشتراطات السلامة المرورية بين هذه الفئة من مستخدمي الطريق.
ويشهد المعرض مسابقات للجمهور الزائر تتضمن أسئلة خاصة بالقواعد المرورية، مع توزيع هدايا وجوائز، بالإضافة إلى أنشطة موجهة للأطفال رسما وتلوينا.
ودعت إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور الجميع إلى زيارة المعرض، والاستمتاع بالأجواء الرمضانية، والمشاركة في هذه الفعاليات والأنشطة التي تستمر حتى الخميس المقبل.
الجدير بالذكر أن معرض سوق واقف يأتي ضمن حملة /رمضان والقيادة بأمان/ التي تنفذها إدارة التوعية المرورية، ضمن خطتها التشغيلية السنوية 2022، وتشتمل على العديد من المعارض والمحاضرات التوعوية والزيارات الرمضانية، وتستمر طيلة أيام شهر رمضان المبارك.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | المرور تطلق فعاليات المعرض التوعوي بسوق واقف  | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.