قطر الان | المرور تختتم فعاليتها التوعوية للأطفال في إطار حملتها الرمضانية | الخليج الان

قطر الان | المرور تختتم فعاليتها التوعوية للأطفال في إطار حملتها الرمضانية | الخليج الان
قطر الان | المرور تختتم فعاليتها التوعوية للأطفال في إطار حملتها الرمضانية | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان اختتمت الإدارة العامة للمرور، فعاليتها التوعوية المرورية للأطفال والتي أقامتها على مدى ثلاثة أيام بالتزامن مع الاحتفالات بليلة /القرنقعوه/ وذلك في إطار حملة رمضان التوعوية.
وهدفت الفعالية التي نظمت بـ (دوحة فستيفال سيتي) إلى نشر المفاهيم المرورية الصحيحة لدى النشء من خلال الاستفادة من رمزية ليلة /القرنقعوه/، والتي تعتبر عادة شعبية راسخة ومتوارثة في دولة قطر، حيث تضمنت عدداً من الأنشطة التي دمجت بين الموروث الشعبي، والتعريف بقانون وآداب المرور، في أجواء احتفالية تفاعل معها مئات الأطفال وعائلاتهم.
وشهدت الفعالية أنشطة تفاعلية، وعروض فيديو، ورسم وتلوين، ومسابقات للأطفال، حيث تم عرض أفلام توعوية تجسد عبر شخصيات كرتونية السلوكيات المرورية الصحيحة التي يجب اتباعها عند عبور الطريق، وركوب الحافلة المدرسية.
كما تم التعريف بعدد من اشتراطات السلامة مثل أهمية ربط حزام الأمان، والإشارات والعلامات المرورية، والتعبير عن المفاهيم المرورية الصحيحة.
وفي سياق متصل، تقوم الإدارة العامة للمرور عبر أقسامها المرورية المختلفة منذ بداية الشهر الكريم بتوزيع إفطار صائم على قائدي المركبات في عدد من المناطق بالدولة، وذلك في إطار حملتها التوعوية وحرصها على مد جسور التواصل مع جميع مرتادي الطريق.
يشار إلى أن حملة رمضان التوعوية تأتي ضمن الخطة التشغيلية السنوية (2022) لإدارة التوعية المرورية والتي تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات والمعارض والمحاضرات التوعوية والزيارات الرمضانية.
وتهدف الحملة إلى تعزيز السلوكيات المرورية الصحيحة بين كافة أفراد المجتمع للحد من الحوادث المرورية والوفيات والإصابات البليغة الناجمة عنها.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | المرور تختتم فعاليتها التوعوية للأطفال في إطار حملتها الرمضانية | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.