قطر الان | نداء لذوي الاحتياجات يحتفل بالقرنقعوه | الخليج الان

قطر الان | نداء لذوي الاحتياجات يحتفل بالقرنقعوه | الخليج الان
قطر الان | نداء لذوي الاحتياجات يحتفل بالقرنقعوه | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان احتفل أطفال مركز نداء لذوي الاحتياجات الخاصة في مقره في منطقة اللقطة بليلة "القرنقعوه"، حيث أعد المركز لتنظيم هذه الاحتفالية بشكل خاص لمشاركة عدد كبير من الأطفال بصحبة ذويهم، واشتمل الاحتفال على عدد من الأنشطة المتنوعة مثل: الرسم على الوجه للأطفال والتلوين، والحنة، والألعاب الشعبية وفقرات الموسيقى والاغاني الشعبية وغيرها، وتوزيع أكياس الفشار والحلوى القطن إضافةً إلى سرد القصص التراثية وفقرة الشخصيات التقليدية كما تم توزيع أكياس الحلوى أو "القرقيعان" عليهم.
من جانبه، أكد الدكتور مهند الخصاونة مالك المركز ان المركز يسعى من خلال المشاركة في هذا الاحتفال التقليدي إلى التواصل مع كافة الأحداث والمناسبات الاجتماعية والإسهام في استمرارية إحياء الموروثات الشعبية، وإدخال السرور والبهجة على الأطفال..
وأشار الدكتور الخصاونة إلى أن التطور في الحياة الاجتماعية والاقتصادية لم يفقد ليلة القرنقعوه أصالتها ولم يفرغها من المعاني التراثية.
من جانبها أكدت السيدة هالة الحفيظي، المدير الإداري والفني في مركز نداء لذوي الاحتياجات الخاصة الى أن "القرنقعوه" هو احتفال تقليدي وجزء مهم من التراث القطري الأصيل، حيث يجوب الأطفال بأزيائهم الأنيقة في حيهم يرددون الأغاني والأهازيج التراثية الخاصة بهذه المناسبة ويحصلون على الهدايا.
وتقدمت السيدة هبة الأشقر المديرة الأكاديمية في مركز نداء بالشكر الجزيل لكل من ساهم في التجهيز والإعداد لهذا الحفل وخصوصا مشرفة البرامج والأنشطة الاخصائية هنادي الدوس وجميع العاملين والعاملات في المركز. وأكدت أن الفقرات التي تضمنها الحفل من المسابقات الترفيهية والتثقيفية تهدف لتنمية المهارات الإبداعية للأطفال، بالإضافة إلى تقديم الفقرات التراثية التي غلب عليها إحياء التراث القطري والموروث الشعبي والعادات والتقاليد والتذكير بماضي الأجداد والآباء.
وأكدت الفاضلة سناء العمرو، المدير العام، أن المركز يحرص سنوياً على إحياء هذه الليلة التي تصادف المنتصف من شهر رمضان الفضيل، وأهمية إلقاء الضوء على الجوانب التراثيّة والثقافية خلال ساعات تملؤها البهجة، وبينت أن هذا الاحتفال يعتبر فرصة للعمل على دمج منتسبي المركز من الجنسين وذوي الإعاقة بشكل عام بالمجتمع.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | نداء لذوي الاحتياجات يحتفل بالقرنقعوه | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.