السلطنة الان | بعد خبر الشرطة؛ إليك 9 نصائح إذا وجدت مقذوفات قديمة أو أجسامًا شبيهة بها | الخليج الان الاخبارية العمانية

السلطنة الان | بعد خبر الشرطة؛ إليك 9 نصائح إذا وجدت مقذوفات قديمة أو أجسامًا شبيهة بها | الخليج الان الاخبارية العمانية
السلطنة الان | بعد خبر الشرطة؛ إليك 9 نصائح إذا وجدت مقذوفات قديمة أو أجسامًا شبيهة بها | الخليج الان الاخبارية العمانية

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع الخليج الان ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

رصد-أثير
إعداد: جميلة العبرية

نشرت شرطة عمان السلطانية خبرا عن العثور على أجسام شبيهة بمقذوفات قديمة جدًا في أحد المناطق الجبلية البعيدة عن التجمعات السكانية كانت تستخدم كمنطقة تمارين عسكرية بمحافظة الداخلية،مؤكدة بأنها قامت بتأمين المنطقة واستكمال التعامل الآمن مع الأجسام المشتبه بها من قِبل فريق التعامل مع المواد المتفجرة.
‏⁧‫
وأهابت شرطة عمان السلطانية بالمواطنين والمقيمين إلى عدم التعامل المباشر مع أي أجسام غريبة يشتبه بها وعدم حيازتها أو اصطحابها إلى مقر سكناهم حفاظًا على السلامة العامة وضرورة الإبلاغ الفوري عنها في حال العثور عليها.

وترصد “أثير” من دليل السلامة للأمم المتحدة (الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب والعبوات الناسفة بدائية الصنع) بعض النصائح الأساسية للسلامة (للأفراد) عند رؤية أو وجود أي نوع من الذخائر القديمة والمتروكة في مكان ما كالألغام الأرضية أو مخلفات الحرب من المتفجرات أو الذخائر التي لم تنفجر أو العبوات الناسفة بدائية الصنع (أو مكوناتها)، أو رؤية إشارات التحذير من الألغام كعلامات التحذير الرسمية أو غير الرسمية (علبة من الصفيح على عمود أو دائرة من الأحجار).

وتعد جميع مخاطر ما ذكر سابقًا خاصة تلك الألغام والذخائر التي لم تنفجر من المتفجرات القوية القادرة على قتل الأشخاص أو إحداث إصابات بالغة بمن يعبث بها كما هو الحال في تدمير الممتلكات الأخرى.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

ومن هذه النصائح والإرشادات للحماية الشخصية وحماية الآخرين:

١- لا تلمس أو تقترب من الألغام أو مخلفات الحرب من المتفجرات أو الذخائر التي لم تنفجر أو العبوات الناسفة بدائية الصنع أو غيرها من الأجسام المشكوك فيها.
٢- لا تدخل إلى مناطق معروفة بخطورتها أو تستكشف المنشآت أو المعدات العسكرية.
٣- لا تجمع أبدًا الألغام أو مخلفات الحرب من المتفجرات أو الذخائر التي لم تنفجر أو العبوات الناسفة بدائية الصنع أو المعدات العسكرية.
٤- لا تلمس أي شيء يبدو غريبًا أو ملقى على الأرض في غير مكانه أو معلقًا في الشجرة.
٥- تعرف على إشارات وعلامات التحذير المحلية وخذها بعين الاعتبار دائمًا.
٦- كن يقضًا دائمًا لمعرفة الأدلة الأخرى التي تشير إلى خطر محتمل.
٧- قدم معلومات السلامة للآخرين.
٨- الاستعداد الدائم لأي حادثة تحتاج إلى الإسعافات الأولية والحصول على التدريب المسبق في مجال الإسعافات الأولية.
٩-معرفة جهات الاتصال في حال عثرت على أي من هذه المواد والتواصل معهم مباشرة.

وفي حال كنت فردًا ممن شاهد حادثًا بفعل العبث بهذه المواد؛ فإليك نصائح تقوم بها في مساعدة المصاب:

١-ابق هادئًا
٢- لا تتسرع بالركض باتجاه المصاب.
٤- لا تحاول إنقاذه فيما قد يكون مكان به متفجرات أو ألغام أي في مناطق غير آمنة.
٥- تحدث إلى المصاب ونبهه بعدم القيام بأي حركة واشرح كيف إجراء الإسعافات الأولية وأخبره بأن المساعدة في الطريق إليه.
٦- سجل زمن حصول الحادثة والمكان وعدد المصابين.
٩- اطلب المساعدة
١٠- إخلاء منطقة الحادث من الأفراد
١٠- تجهيز عدة الإسعافات الأولية
١١- الانتظار لحين وصول المساعدة

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السلطنة الان | بعد خبر الشرطة؛ إليك 9 نصائح إذا وجدت مقذوفات قديمة أو أجسامًا شبيهة بها | الخليج الان الاخبارية العمانية في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة اثير العمانية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة اثير العمانية مع اطيب التحيات.