اخبار الكويت | تدرّج لإلغاء التعاملات النقدية | الخليج الأن

اخبار الكويت | تدرّج لإلغاء التعاملات النقدية | الخليج الأن
اخبار الكويت | تدرّج لإلغاء التعاملات النقدية | الخليج الأن

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان ونشكركم اعزائنا القراء لمتابعة هذا الخبر الثلاثاء 2022/4/19

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 285


سلطان العبدان

أقرت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية اقتراح النائب د.حسن جوهر القاضي بتقنين السحوبات النقدية اليومية من أجهزة السحب الآلي لدى البنوك والمؤسسات المصرفية وتحديدها بما يتناسب مع الأرصدة الفعلية للعملاء والمودعين والمدخول الشهري المنتظم لهم.

وأعدت اللجنة تقريرها، الذي تنشره «الأنباء»، وأحالته إلى مجلس الأمة لاتخاذ ما يراه مناسبا في شأنه.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

ويقضي الاقتراح بضرورة العمل الجاد على تفعيل التعاملات والأنشطة المالية اليومية في السوق المحلية من خلال بطاقات الصرف الآلي وبطاقات الائتمان والأجهزة والأنظمة والتطبيقات الحديثة لتقليل الاعتماد على العملة النقدية الى أقصى الحدود الممكنة، والتدرج نحو إلغاء التعاملات النقدية.

وجاء في التقرير: فرض رقابة البنك المركزي على البنوك والمصارف فيما يخص السحوبات النقدية الكبيرة من قبل الأفراد والشركات والمؤسسات التجارية أسوة بالرقابة والتدقيق على قيمة مبالغ الإيداعات النقدية نفسها مع وقف صرف جميع اشكال المكافآت والبدلات والاستحقاقات المالية للموظفين العاملين في الدولة بطريقة الدفع النقدي وحصرها في التحويلات البنكية المباشرة إلى حسابات المستفيدين.

وورد في التقرير: تقنين طباعة العملة النقدية (الدينار الكويتي) بما يتناسب مع الحاجة الفعلية لحجم السيولة النقدية في السوق المحلية.

وأوضحت اللجنة في تقريرها أن الاقتراح يهدف الى وضع حلول لمواجهة جرائم غسيل الأموال لتجنب آثارها السلبية وتنظيم تداول الأموال النقدية للتصدي لهذه الجرائم.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر اخبار الكويت | تدرّج لإلغاء التعاملات النقدية | الخليج الأن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الانباء الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الانباء الكويتية مع اطيب التحيات.