فريق سيسكو تالوس يكشف عن أبرز نصائحه للحفاظ على الأمن والحماية في عالم الويب 3.0

فريق سيسكو تالوس يكشف عن أبرز نصائحه للحفاظ على الأمن والحماية في عالم الويب 3.0
فريق سيسكو تالوس يكشف عن أبرز نصائحه للحفاظ على الأمن والحماية في عالم الويب 3.0

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أبريل 2022: أصبحت الحاجة إلى الحفاظ على الأمن عبر الإنترنت اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى وخصوصاً مع بدء الشركات والمؤسسات والحكومات والمستهلكين بالانتقال إلى عالم الويب 3.0. وأجرى فريق سيسكو تالوس بحثاً مكثفاً حول التهديدات الأمنية المتنوعة التي تأتي بها هذه البيئة الجديدة ووضع قائمة بالإرشادات اللازمة للمساعدة في حماية المستخدمين.
ولم ينضج ويب 3.0 بشكله الحالي بعد ليقدم تجربة الميتافيرس الشاملة والملائمة، وإنما مازالت هذه البيئة التقنية تتحسن باستمرار. وتأتي هذه التطورات مع مجموعة من المخاطر، مما دفع فريق سيسكو تالوس إلى جمع أهم نصائحه لمساعدة المستخدمين في الحفاظ على أمنهم وحمايتهم خلال استخدامهم لشبكة ويب 3.0.
وقال فادي يونس، رئيس الأمن السيبراني لدى سيسكو في الشرق الأوسط وأفريقيا: "ندرك في سيسكو الفوائد والإمكانيات التي يوفرها عالم الويب 3.0 للمستخدمين والتي تشمل العملية المعززة والتقنيات المتطورة والتفاعلات السلسة. إلا أن هذه الفرص الجديدة تأتي أيضاً مع تهديدات أمنية محتملة. ودرس فريق سيسكو تالوس هذه التهديدات ووجد أنه من خلال اتباع هذه الإرشادات، سيتمكن المستخدمون من الحفاظ على حمايتهم وأمانهم عبر الإنترنت أثناء استمتاعهم بالفوائد التي توفرها بيئة الويب 3.0".

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

اتباع ممارسات الأمن الأساسية الجيدة
غالباً ما تكون أبسط نصيحة هي الأفضل، فمن خلال الاعتياد على اختيار كلمات المرور القوية واستخدام خصائص المصادقة متعددة المراحل عندما يكون ذلك ممكناً، سيتمكن المستخدمون من ضمان سلامتهم بنسبة كبيرة. علاوةً على ذلك، ستتمكن الشركات عبر تقسيم الشبكات وتسجيل نشاط الشبكة ومراجعة تلك السجلات من اكتشاف المشكلات قبل أن تصبح خطيرة. ومن المهم أيضاً فحص عناوين الإنترنت وأسماء نطاقات الإيثيريوم ENS وعناوين المحفظة المشفرة بحثاً عن الأخطاء المطبعية المخفية بذكاء والتي تعد بمثابة مؤشر خطير لمواقع الويب المزيفة. لذلك من المهم ألا ينقر المستخدمون على الروابط التي يتم إرسالها إليهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني دون أن يطلبوا إرسالها بأنفسهم.

حافظوا على أمن عبارات البذور "seed phrase" الخاصة بكم على الدوام
يرى فريق سيسكو تالوس أنه من الضروري أن يقوم المستخدمون دائماً بحماية عبارات البذور الخاصة بهم، والتي تأتي أحياناً على شكل رمز الاستجابة السريعة، وألا يعطوها لأي شخص مطلقاً. ويعد هذا أمر مهم لأن محافظ العملات المشفرة يتم استخدامها بشكل متزايد لتصديق الهوية وتخصيص محتوى الميتافيرس، ونتيجةً لذلك فإن فقدان عبارات البذور سيتسبب بالسيطرة على هوية المستخدم وممتلكاته الرقمية الشخصية.

استخدموا المحافظ المعدنية
تستخدم أقوى أنظمة الأمان العديد من طبقات الأمن المختلفة. ويضيف استخدام محفظة معدنية مستوى إضافي من الحماية إلى العملات المشفرة أو مقتنيات NFT لأنها ستوجب على المستخدم وصل المحفظة وإدخال رقم التعريف الشخصي والموافقة أو رفض أي معاملات تتضمن عنوان المحفظة.

أجروا بحث كامل عن مشترياتكم
يزداد عدد الأشخاص الذين يرغبون بالاستثمار اليوم أكثر من أي وقت مضى مع تزايد شعبية شراء وتحويل محتوى NFT لمادة قابلة للبيع. وللقيام بذلك بطريقة آمنة، يتعين على المستخدمين البحث عن عنوان العقد الذكي لمعرفة ما إذا تم نشر كود المصدر. وتعتبر شيفرة المصدر التي لم يتم نشرها علامة تحذيرية. وللتأكد من أن الاستثمار المحتمل آمن، يجب على المستخدمين البحث عن المعلومات المتعلقة بمطوري مشروع الـNFT المهتمين به. ويستطيع المطورون المجهولون استغلال المستثمرين بسهولة كبيرة. ولتجنب الوقوع ضحية لهم، يتعين على المستخدمين التأكد من إجراء عملية الدفع للمشروع القانوني على شبكة البلوك تشين الصحيحة. وإذا قمتم بوصل محفظة العملات المشفرة لشراء أو تكويل محتوى NFT إلى مادة قابلة للبيع، استخدموا عنوان محفظة تم إنشاؤها حديثاً وتحتوي على أموال كافية فقط لتغطية تكلفة الشراء. وسيضمن هذا النهج في حالة حدوث أي خرق ألا يفقد المستخدم المحتويات الكاملة لمحفظة العملة المشفرة الرئيسية لديه.
ومن المتوقع أن يمهد عالم الويب 3.0 للدخول في حقبة جديدة من المزايا والفرص، والتي ستأتي مع تهديدات جديدة أيضاً. وسيتمكن المستخدمون عبر اتباع نصائح فريق سيسكو تالوس البسيطة تحقيق أقصى استفادة من تجربة الويب 3.0 مع تجنبهم للمخاطر.