الامارات الان | تتهم والدها باقتراض 100 ألف درهم.. واليمين الحاسمة تبرئه | اخبار الامارات

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع الخليج الان ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية برفض دعوى فتاة والدها باقتراض 100 ألف درهم منها ورفض ردها، وطالبت بإلزامه بأن يؤدي لها المبلغ.
وفي التفاصيل، أقامت فتاة دعوى قضائية ضد والدها، طالبت فيها إلزامه بأن يؤدي لها مبلغ 100 ألف درهم وإلزامه بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة مشيرة إلى أنها وفي عام 2018 قامت بإقراض والدها "المدعي عليه" مبلغ 100 ألف درهم، ولدى مطالبته برد المبلغ المترصد في ذمته ماطل في إرجاعه ولم يستجب.
وخلال نظر الدعوى قدمت المدعية مذكرة شارحة التمست في ختامها أصلياً بالطلبات الواردة بصحيفة الدعوى واحتياطياً توجيه اليمين الحاسمة للمدعى فيما قدم المدعى عليه مذكرة جوابية طلب في ختامها رفض الدعوى، من جانبها قررت المحكمة توجيه اليمين الحاسمة للمدعى عليه، فحلفها بصيغة "أقسم بالله العظيم أنني لم أستلم من المدعية مبلغ 100 ألف درهم على سبيل القرض والسلفة والله على ما أقول شهيد ".
من جانبها أكدت المحكمة في حيثيات حكمها، أن كان من المقرر وفقاً لقانون المعاملات المدنية أنه على الدائن أن يثبت حقه وللمدين نفيه، مشيرة إلى أن المدعية قد أقامت دعواها بطلب إلزام المدعى عليه بأن يؤدي لها مبلغ 100 ألف درهم وإلزامه بالرسوم والمصروفات، وطلبت توجيه اليمين الحاسمة للمدعى عليه، وقد استجابت المحكمة لطلب المدعية، وأنه بحلف المدعى عليه لهذه اليمين الحاسمة فقد ثبت للمحكمة براءة ذمته من المبالغ المطالب بها، وحكمت المحكمة برفض الدعوى وألزمت المدعية بالرسوم والمصروفات.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | تتهم والدها باقتراض 100 ألف درهم.. واليمين الحاسمة تبرئه | اخبار الامارات في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامارات اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامارات اليوم مع اطيب التحيات.