البحرين الان | تعيين البروفيسور القحطاني رئيسًا مؤسِسًا لقسم الأحياء الدقيقة في جامعة البحرين الطبية | الخليج الان البحرينية

البحرين الان | تعيين البروفيسور القحطاني رئيسًا مؤسِسًا لقسم الأحياء الدقيقة في جامعة البحرين الطبية | الخليج الان البحرينية
البحرين الان | تعيين البروفيسور القحطاني رئيسًا مؤسِسًا لقسم الأحياء الدقيقة في جامعة البحرين الطبية | الخليج الان البحرينية

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع الخليج الان ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر أعلنت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) عن تعيين البروفيسور مناف القحطاني، الأستاذ الإكلينيكي في علم الأحياء الدقيقة، رئيسًا مؤسِسًا لقسم الأحياء الدقيقة بكلية الطب، تقديراً لمساهماته القيّمة والمتميزة في مجال البحث العلمي علي المستويين الوطني والعالمي.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وقال البروفيسور سمير العتوم، رئيس جامعة البحرين الطبية: "أهنئ البروفيسور مناف القحطاني على منصبه الجديد رئيسًا لقِسم الأحياء الدقيقة، فنحن في جامعة البحرين الطبية نُقدِر أعضاء هيئة التدريس الخبراء في مجالاتهم مثل البروفيسور القحطاني، الذي حقق العديد من الإنجازات في الجامعة وكذلك من خلال دوره كعضو في الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا COVID-19. ونتطلع إلى مساهمات البروفيسور القحطاني في جامعة البحرين الطبية وفي تعزيز المسيرة العليمية لطلابنا، ونتمنى له التوفيق في منصبه الجديد."

مع بداية وباء فيروس كورونا في عام 2020، ومن خلال دوره كعضو في الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا COVID-19، أنجز البروفيسور القحطاني 43 مشروعًا بحثيًا متعلقًا بـ COVID-19 في مملكة البحرين، منها

20 بحثا في علم الأوبئة والصحة العامة والتشخيص واللقاحات والمشاريع السريرية والعلاجية تم إنجازه بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس والخريجين وطلاب جامعة البحرين الطبية.

وبرعاية جامعة البحرين الطبية وبالتعاون مع مستشفى قوة دفاع البحرين - الخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة ،

شارك البروفيسور القحطاني في إجراء تجربتين سريريتين الأوليان من نوعهما في تاريخ البحرين والجامعة، واللاتي أدتا إلى وضع السياسات الوقائية المبنية على البيانات للتصدي لفيروس كورونا بمملكة البحرين.

وقال البروفيسور مناف القحطاني : "إن مجال الأبحاث في علم الأحياء الدقيقة سريع التغير، وقد تأثر بالأحداث مثل تهديدات الوباء وزيادة فشل المضادات الحيوية الفعالة سابقًا والتي أدت الى تغيير مفهوم طلاب الطب والعامة للميكروبات. ومن خلال تعليم طلابنا الذين سيصبحون باحثي المستقبل على الأدوات الجديدة التي يتم تطويرها وكذلك على التقدم التكنولوجي في هذا المجال، وتطوير التواصل والتعاون بين الأطباء وعلماء الأحياء الدقيقة السريرية، مما سيؤدي إلى فهم أفضل لعلم الأحياء وطبيعة عمل علماء الأحياء الدقيقة السريرية. "

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

جامعة البحرين الطبية هي مؤسسة علوم صحية غير ربحية تركز على التعليم والبحث لإحداث تغيير إيجابي في جميع مجالات صحة الإنسان.

عن البروفيسور مناف القحطاني

البروفيسور مناف القحطاني هو طبيب مؤهل في أمريكا وكندا ومتخصص في الأمراض المعدية وأستاذ الاكلينيكي في الجامعة واستشاري الأمراض المعدية بمستشفى العسكري التابع لوزارة الدفاع وعضو الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا . حصل البروفيسور مناف على درجة البكالوريوس من الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا في دبلن (دفعة 1999) بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف، ثم حصل على ترخيص الكلية الملكية للأطباء والجراحين في أيرلندا (LRCP).وأكمل البروفيسور مناف تدريبه في برنامج الإقامة في الطب الباطني في جامعة تورنتو بكندا ونجح في الحصول على شهادة البورد الأمريكي في الطب الباطني (DABIM) بالإضافة إلى شهادات البورد الكندي في الطب الباطني.

كما حصل البروفيسور مناف القحطاني على زمالة الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا (FRCPC)، ثم تابع تدريبه في الأمراض المعدية بالإضافة الى تدريب في علم الأحياء الدقيقة الطبية ومكافحة العدوى في جامعة تورنتو بكندا. وفي عام 2009، حصل البروفيسور مناف القحطاني على شهادة البورد الأمريكي في الأمراض المعدية (ABIM-ID)، ثم حصل على درجة الماجستير في الإدارة الطبية في عام 2010 (MMM) من جامعة تولين، كلية الصحة العامة والطب الاستوائي.

إضافة إلى قائمة إنجازاته، في عام 2017 حصل البروفيسور مناف القحطاني على وسام الكفاءة من الدرجة الأولى، وفي عام 2021 تم تكريمه من قبل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على وسام الأمير سلمان بن حمد للاستحقاق الطبي تقديراً لإنجازاته في مجال الرعاية الصحية بمملكة البحرين. ويعد البروفيسور مناف القحطاني عضوا في العديد من المنظمات الدولية المهنية مثل البورد الأمريكي للطب الباطني والجمعية الكندية للوقاية الطبية. وعلى المستوى الوطني فهو عضو في الجمعية الطبية البحرينية والجمعية الوطنية البحرينية لمكافحة السل ويشغل البروفيسور مناف القحطاني منصب محرر في مجلة العلاج الكيميائي المضاد للميكروباتJournal of Antimicrobial Chemotherapy (AMR-UK).


شكرا لمتابعينا قراءة خبر البحرين الان | تعيين البروفيسور القحطاني رئيسًا مؤسِسًا لقسم الأحياء الدقيقة في جامعة البحرين الطبية | الخليج الان البحرينية في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرينية مع اطيب التحيات.