الرياضة القطرية | نتائج جيدة للسيدات في مسابقتي المسدس والبندقية ببطولة "نيشان فودافون" الرمضانية | قطر الان

الرياضة القطرية | نتائج جيدة للسيدات في مسابقتي المسدس والبندقية ببطولة "نيشان فودافون" الرمضانية | قطر الان
الرياضة القطرية | نتائج جيدة للسيدات في مسابقتي المسدس والبندقية ببطولة "نيشان فودافون" الرمضانية | قطر الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان تواصلت لليوم الثالث منافسات النسخة الرابعة لبطولة ومهرجان "نيشان فودافون" الرمضانية 2022، بمجمع ميادين لوسيل للرماية، وتستمر حتى 19 أبريل الجاري، بمشاركة أكثر من 500 لاعب ولاعبة في فئتي المحترفين والهواة، وتُقَام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.
وتضم منافسات البطولة 4 مسابقات هي: المسدس والبندقية والشوزن والقوس والسهم، وقد شهدت منافسات اليوم الثالث للبطولة ندية وإثارة بين جميع المشاركات، حيث أقيمت منافسات المجموعة الثالثة (C) للسيدات لفئة الهواة في مسابقتي المسدس والبندقية لمسافة 10 أمتار، وفي أبرز نتائجها حلت الرامية مها سيد عبد الحي في صدارة المجموعة بعد أن حققت 167 نقطة في مسابقة المسدس، و139 نقطة في مسابقة البندقية، لتحصد في رصيدها إجمالي 306 نقاط في المسابقتين، تصدرت بها الترتيب العام لهذه الفئة.
وحلت الرامية هدى حسين اليافعي في المركز الثاني بعد أن سجلت 143 نقطة في المسدس، و153 نقطة في البندقية، لترفع رصيدها الإجمالي إلى 296 نقطة، مكّنتها من احتلال مركز الوصافة للمجموعة الثالثة (C) للسيدات لفئة الهواة، فيما كان المركز الثالث من نصيب الرامية عائشة عبد الحي بعد أن حصدت 169 نقطة في المسدس، و126 نقطة في البندقية، لترفع رصيدها الإجمالي لـ 295 نقطة، مكّنتها من احتلال المركز الثالث، وجاءت الرامية منى ناصر فرج النوبي في المركز الرابع مسجلة 144 نقطة في المسدس، و130 نقطة في البندقية، لترفع رصيدها الإجمالي إلى 274 نقطة، وحلت لولوة محمد البوعينين في المركز الخامس بعد أن حصدت 160 نقطة في مسابقة المسدس، و104 نقاط في مسابقة البندقية، لتكون حصيلة نقاطها في المسابقتين 264 نقطة.
وستشهد منافسات اليوم الرابع للبطولة إثارة وندية كبيرة بين جميع المشاركين في انطلاق مسابقة الشوزن، التي ستساهم بحد كبير في تغيير نتائج الرماة ورفع رصيدهم من النقاط.
وفي سياق ذاته، أكدت ريم الشرشني، لاعبة المنتخب القطري للرماية، في تصريحات، أن المنافسة في البطولة كانت قوية للغاية في فئة المحترفين، في ظل وجود نخبة من أفضل رماة المنتخب، لا سيما أن بطولة "نيشان فودافون" ليست في تخصص واحد بل في أربع ألعاب هي: المسدس والبندقية والشوزن والقوس والسهم، وتجميع النقاط في الألعاب الأربع هو ما يحدد البطل، مشيرة إلى أن التواجد ضمن المراكز العشرة الأولى ليس بالأمر السهل، كما أنه ليس مقياسًا للتفوق.
وحول وجودها ضمن العشرة الأوائل قالت الشرشني: "سعيدة للغاية بالتواجد ضمن العشرة الأوائل في الترتيب حتى الآن، خاصة أنني نجحت في تحقيق ذلك في مسابقتي البندقية والمسدس، في حين تخصصي (الاسكيت)، وبالتالي أمامي فرصة لتحقيق نتائج جيدة في (الشوزن) ومواصلة المنافسة في المراكز المتقدمة".
بدوره، أكد أسامة الشيبة -متصدر الترتيب في مسابقتي المسدس والبندقية- أن البطولة تُعَد بمثابة تحدٍّ لجميع الرماة سواء محترفين أو هواة، باعتبارها إحدى أقوى بطولات الرماية، وقال: "ما زالت المنافسة مستمرة في مسابقتي الشوزن والقوس والسهم، وسأسعى لإنهاء البطولة في أفضل مركز ممكن".
وعن أسباب التفوق في أول جولتين قال الشيبة: "المسدس لعبتي من الأساس، وبالتالي نجحت في حصد نقاط جيدة، وأيضًا في البندقية، وسأحاول جاهدًا حصد أكبر عدد ممكن من النقاط فيما تبقى من منافسات".
من جانبه، أوضح الرامي سعيد حمد أبو شارب -لاعب المنتخب القطري للرماية- أن المشاركة القياسية في النسخة الرابعة من بطولة "نيشان فودافون" تؤكد الجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد اللعبة خلال الإعداد لإقامة هذه البطولة، والاستقطاب الناجح للهواة من مختلف فئات المجتمع القطري، وهو ما ساعد على تواجد هذا العدد القياسي من المشاركين، لافتًا إلى أن المستوى الفني للمنافسات قوي للغاية، خاصة بوجود رماة جدد من فئة الهواة، حيث يطمح لإنهاء البطولة ضمن المراكز العشرة الأولى، وهو يسعى لتحقيق ذلك في بقية مشوار المنافسات.
كما ذكر أن اتحاد الرماية سيتولى اختيار الرماة الموهوبين في فئة الهواة من الجنسين في مختلف الفئات السنية، وسيتم دمج هؤلاء اللاعبين في برنامج تأهيلي لضمهم في الفئات السنية للاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم، وهو ما يعزز استراتيجية الاتحاد في اكتشاف المواهب الشابة وصناعة الأبطال للمستقبل.
 

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة القطرية | نتائج جيدة للسيدات في مسابقتي المسدس والبندقية ببطولة "نيشان فودافون" الرمضانية | قطر الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.