الرياضة القطرية | دوري أبطال آسيا: الريان يهزم الشارقة 3-1 ويتقدم لوصافة مجموعته | قطر الان

الرياضة القطرية | دوري أبطال آسيا: الريان يهزم الشارقة 3-1 ويتقدم لوصافة مجموعته | قطر الان
الرياضة القطرية | دوري أبطال آسيا: الريان يهزم الشارقة 3-1 ويتقدم لوصافة مجموعته | قطر الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان نجح فريق الريان القطري في تحقيق انتصار ثمين بثلاثة أهداف مقابل هدف على منافسه الشارقة الإماراتي اليوم /الثلاثاء/ في بطولة دوري أبطال آسيا 2022 لأندية غرب القارة، وذلك في المواجهة التي جرت بينهما على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، ضمن منافسات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الأولى.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وتقدم الريان بانتصاره إلى المركز الثاني في مجموعته بسبع نقاط، خلف الهلال السعودي في الصدارة بتسع نقاط ،والشارقة عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وشهدت المواجهة القوية بين الفريقين التي خاضها الفريق القطري بتوازن كبير بين الشقين الهجومي والدفاعي بداية هجومية للفريق الإماراتي الذي تحصل على فرصة سانحة للتسجيل، عندما توغل البرازيلي كايو من الجهة اليمنى ومرر الكرة إلى زميله سالم صالح داخل منطقة الجزاء سددها الأخير قوية بقدمه اليمنى تصدى لها الحارس فهد يونس ببراعة وأبعدها إلى ركنية (5).

وتماسك بعدها الريان ونظم صفوفه ونجح في التقدم بهدف من أول هجمة له عند الدقيقة (12) سجله سالم سلطان مدافع الشارقة بالخطأ في مرماه إثر كرة مشتركة مع مهاجم الريان يوهان بولي، قبل أن يتعادل الشارقة بعدها بست دقائق (18) من تسديدة قوية للاعبه البرازيلي كايو.

وعاد الريان للتقدم مجددا مع الدقيقة (39) بهدف ثان سجله لاعب وسط ميدانه الفرنسي المخضرم ستيفن نزونزي بكرة رأسية خلال ركلة ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريان بهدفين لهدف.

وحاول لاعبو الشارقة العودة وتسجيل هدف التعادل مجددا خلال الشوط الثاني، غير أن محاولاتهم لم تنجح، وكانت أبرز تلك المحاولات عبر سالم صالح الذي سدد بين يدي حارس الريان فهد يونس (52)، والأوزبكي أوتابيك شوكوروف الذي أهدر فرصة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء فوق المرمى.

 وبسط الريان افضليته وتفوقه بعدها بفضل قوة وسط ميدانه خصوصا مع الحضور الرائع للدولي الجزائري ياسين براهيمي والفرنسي نزونزي ومعهما أسامة الطيري، بالإضافة لتحركات الدولي الإيفواري يوهان بولي وهاشم علي في الهجوم، ليتمكن الريان من تعزيز تقدمه بهدف ثالث جاء من ركلة جزاء إثر هجمة قادها براهيمي وانتهت بتحول الكرة من يوهان بولي إلى هاشم علي الذي تعرض للعرقلة ليكسب ركلة جزاء نفذها بنجاح براهيمي مسجلا الهدف الثالث عند الدقيقة (62).

ومال بعدها الريان للهدوء في مسعاه للحفاظ على النتيجة، فيما عاد الشارقة للهجوم محاولا تقليص النتيجة لتمر بقية دقائق المواجهة دون جديد، ليخرج فريق المدرب التشيلي نيكولاس كوردوفا بانتصار ثمين.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وكان الفريقان قد تعادلا في المواجهة الفائتة بينهما بالجولة الثالثة بهدف لمثله، وحقق الريان قبلها الفوز في الجولة الأولى على استقلال دوشنبه الطاجيكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فيما خسر في الجولة الثانية امام الهلال السعودي حامل اللقب بثلاثية نظيفة.

ويلتقي في المواجهة الثانية ضمن ذات المجموعة في وقت لاحق اليوم الهلال السعودي مع الاستقلال الطاجيكي على استاد الأمير فيصل بن فهد.

  ولم يسبق للريان والشارقة أن التقيا من قبل في دوري الأبطال قبل المواجهتين اللتين خاضاهما في هذه النسخة، وكانا قد تواجها فقط في ثلاث مواجهات بعيدا عن المنافسات القارية، فاز الريان في اثنتين وتعادلا في واحدة، الأولى في بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري 1996 وتعادلا بهدفين لمثلهما، والثانية وديا 2007 وفاز الريان بهدفين مقابل هدف، والثالثة وفاز الريان بالنتيجة ذاتها في 2012.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 7 نقاط للريان، و4 نقاط للشارقة في حين لا زال رصيد الاستقلال خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي الريان مع الاستقلال، والشارقة مع الهلال.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان 3-0 والشارقة على الاستقلال 2-1، والجولة الثالثة فوز الهلال على الاستقلال 1-0 وتعادل الشارقة مع الريان 1-1.

يذكر أنه يتأهل إلى دور الـ16 من دوري الأبطال لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاث فرق تحصل على المركز الثاني.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة القطرية | دوري أبطال آسيا: الريان يهزم الشارقة 3-1 ويتقدم لوصافة مجموعته | قطر الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.