الرياضة القطرية | تألق رماة المنتخب القطري في مسابقة القوس والسهم ببطولة "نيشان فودافون" للرماية | قطر الان

الرياضة القطرية | تألق رماة المنتخب القطري في مسابقة القوس والسهم ببطولة "نيشان فودافون" للرماية | قطر الان
الرياضة القطرية | تألق رماة المنتخب القطري في مسابقة القوس والسهم ببطولة "نيشان فودافون" للرماية | قطر الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان تألق رماة المنتخب القطري في اليوم الأول لمسابقة القوس والسهم ببطولة /نيشان فودافون/ للرماية، المقامة حاليا بمجمع ميادين لوسيل للرماية، وتختتم غدا /الثلاثاء/، بمشاركة أكثر من 500 لاعب ولاعبة في فئتي المحترفين والهواة، تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب


وضمت منافسات البطولة، أربع مسابقات وهي: المسدس، البندقية، الشوزن، والقوس والسهم.


وشهدت منافسات اليوم السابع لبطولة /نيشان فودافون/ للرماية، انطلاق مسابقة القوس والسهم، وتحقيق رماة المنتخب القطري لنتائج جيدة في فئة المحترفين عززوا بها تواجدهم في أعلى الترتيب العام للمسابقات الأربع، حيث حافظ الرامي محمد أحمد الرميحي على صدارة الترتيب العام للرجال، ورفع رصيده من 528 نقطة إلى 642 نقطة بعد مشاركته في القوس والسهم، بينما صعد الرامي مسعود صالح العذبة من المركز الثالث إلى الثاني ليرفع رصيده من 487 نقطة إلى 641 نقطة، كما قفز الرامي راشد حمد العذبة من المركز الثامن إلى الثالث، ورفع رصيده من 461 نقطة إلى 619 نقطة.


وفي فئة المحترفات كذلك، قفزت الرامية خلود حسن الخلف من المركز 39 إلى صدارة ترتيب السيدات، رافعة رصيدها من 389 نقطة إلى 497 نقطة، فيما تراجعت ريم الشرشني للمركز الثاني برصيد 488 نقطة رغم عدم مشاركتها في منافسات اليوم الأول لمسابقة القوس والسهم، وحلت الرامية أمينة محمد المنصوري بالمركز الثالث لفئة السيدات بعد أن كانت بالمركز 56 رافعة رصيدها من 321 نقطة إلى 471 نقطة.


أما في فئة الهواة، فقد ساهمت مسابقة القوس والسهم في تغيير كبير لنتائج الرجال والسيدات لهذه الفئة، حيت احتل الرامي بدر مبارك المري صدارة الترتيب العام بعد أن كان سادسا، ليرفع رصيده من 432 نقطة إلى 606 نقاط، كما صعد علي سعيد المري من المركز التاسع إلى الثاني، رافعا رصيده من 424 نقطة إلى 552 نقطة، بينما جاء الرامي حمد محمد صالح الكربي في المركز الثالث، بعد أن كان في المركز 16، ورفع رصيده الاجمالي من 410 نقاط إلى 552 نقطة.


وفي فئة الهواة للسيدات، حافظت بعض الراميات على مراكز متقدمة في الترتيب العام رغم عدم مشاركتهن في منافسات اليوم الاول لمسابقة القوس والسهم، إلا أن رصيدهن في الثلاث مسابقات (البندقية والمسدس والشوزن) خول لهن البقاء في مراكز متقدمة، ومن أبرزهن منى ناصر فرج النوبي، ومها سيد عبد الحي، وعائشة عبد الحي، وغادة علي الغامدي، فيما شاركت في المسابقة الرامية أحلام مازن عبد اللطيف، وحلت بالمركز الأول برصيد 391 نقطة، وجاءت صبرين حسن السعدوني بالمركز الثاني للسيدات اللاتي شاركن في المسابقة برصيد 364 نقطة، أما حلا الهيتي فقد حلت بالمركز الثالث برصيد 355 نقطة.


وتتواصل مسابقة القوس والسهم في ثامن أيام البطولة، وتستمر على مدى 3 أيام متتالية، لتختتم إثرها منافسات بطولة /نيشان فودافون/ للرماية غدا /الثلاثاء/.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب


وفي سياق متصل، أكد الحكم الدولي للرماية محسن ذيب القحطاني، في تصريحات، أن منافسات البطولة كانت قوية ومثيرة بين جميع المشاركين في فئتي المحترفين والهواة للرجال والسيدات، وشهدت مشاركة رقم قياسي من اللاعبين قارب الـ500 رام ورامية اشتد التنافس بينهم في المسابقات الأربع، حيث يسعى الكل للفوز واعتلاء منصات التتويج.


وقال القحطاني، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ ،" ساهمت هذه البطولة وتحديدا في فئة الهواة في اكتشاف مواهب جديدة ونتوقع لهم مستقبلا باهرا في هذه اللعبة"، مشيرا إلى أن الاتحاد القطري وضع خبراء ومختصين لاكتشاف مواهب الجديدة وهو هدف البطولة، وبعد انتهاء المنافسات سيتم دمج هؤلاء اللاعبين في برنامج تأهيلي لضمهم في الفئات السنية للاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم.


وأوضح الحكم الدولي أن البطولة دخلت مراحل الحسم مع انطلاق مسابقة القوس والسهم لتحديد هوية الفائزين في اليوم الختامي، مبينا أن التنافس لا يزال مشتدا بين جميع المشاركين سواء من لاعبي المنتخب القطري أو من الهواة.


وفيما يتعلق بمهرجان الفعاليات المصاحبة للبطولة، قال القحطاني "شهدت البطولة منذ انطلاقها إلى حد الآن أجواء مميزة واقبالا كبيرا من الزوار والجماهير لمواكبة هذه الفعاليات، والتعرف على رياضة الرماية عن قرب، حيث لاقت استحسان الجميع الذين أعربوا عن اعجابهم وانبهارهم بهذا الكرنفال الرمضاني الثقافي الرياضي، مشيدين في الوقت نفسه بالتنظيم الرائع والمبهر لمختلف الفعاليات ولمسابقات البطولة".


وتوجه القحطاني بالشكر الى مجلس ادارة الاتحاد القطري للعبة الذي سهر على تنظيم نسخة استثنائية ومميزة لهذه البطولة على كافة الجوانب سواء التنظيمية أو الفنية.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة القطرية | تألق رماة المنتخب القطري في مسابقة القوس والسهم ببطولة "نيشان فودافون" للرماية | قطر الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.