السعودية الان | 1168 متطوعا و 14 جهة لخدمة زائري المسجد النبوي | الخليج الان

السعودية الان | 1168 متطوعا و 14 جهة لخدمة زائري المسجد النبوي | الخليج الان
السعودية الان | 1168 متطوعا و 14 جهة لخدمة زائري المسجد النبوي | الخليج الان
نشكركم اعزائنا المتابعين لموقع الخليج الان ونتمنى قراءة مميزة لهذا الخبر يشارك أكثر من 1168 متطوعا ومتطوعة في خدمة زائري المسجد النبوي الشريف بشهر رمضان المبارك، ممثلين لـ14 جهة حكومية وأهلية وخيرية، حيث يقدمون خدماتهم التطوعية للزائرين، ويساندون الخدمات الإدارية في المسجد النبوي وساحاته. ويتنقل المتطوعون ما بين فرش السفر، وتوزيع وجبات الإفطار، وتنظيم الحشود، ونقل ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن على العربات المتنقلة، بالإضافة إلى إرشاد التائهين، ومتابعة الأطفال، والترجمة لغير الناطقين بالعربية من قِبل بعض المتطوعين أصحاب اللغات.

تنظيم العمل

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

يمثّل المتطوعون جامعات وإدارات حكومية وجمعيات وفرقا تطوعية، سجلوا في مبادرة التطوع لدى وكالة شؤون المسجد النبوي مبكرا، للخدمة في الأعمال التطوعية، ومساندة الجهات المعنية في المسجد النبوي، ودعما لخدمة زائريه والمصلين فيه، والإسهام في نقل الصورة التي تمثل حب أبناء وبنات المدينة المنورة العمل التطوعي والخيري. وبلغت الفرص التطوعية في خطة وكالة شؤون المسجد النبوي أكثر من 12 فرصة، تم إعلانها عبر منصة العمل التطوعي، وتم تسجيل أكثر من ألف متطوع مع تنظيم عمل الفرق التطوعية في ساحات المسجد النبوي، من الدفاع المدني والهلال الأحمر والكشافة والجوالة والجمعيات الخيرية، واستقطاب المتطوعين، وتوزيعهم على المواقع المناسبة حسب خطة العمل.

بصمة وجود

في الجانب النسائي، أطلقت إدارة العمل التطوعي مبادرة «بصمة وجود»، التي تستهدف بناء فرق تطوعية، لدعم ومساندة الإدارات الميدانية من أجل تعزيز الجهود التطوعية للمرأة في خدمة زائرات المسجد النبوي. وقد تم استقطاب الفرق من عدة جهات، ويتم اختيارهم بعناية ودقة، نظرا للأهمية المكانية والزمانية، وتسهم هذه الفرق في عده أعمال تطوعية.

وقد دشنت وكالة شؤون المسجد النبوي الفرص التطوعية لوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي في المنصة الوطنية للعمل التطوعي، التابعة لوزارة الموارد البشرية، لتكون جهة حكومية موفرة للفرص التطوعية عبر المنصة التي تتيح المجال للاطلاع على المبادرات الإبداعية التطوعية، وإمكان التحاق المتطوعين المتخصصين بالفرص التطوعية التي يُمكن طرحها المجتمع من المشاركة في الأعمال التطوعية بالمسجد النبوي. كما تهدف المنصة لتعزيز العمل التطوعي في المجتمع بما يتوافق مع «رؤية 2030».

فرص تطوعية

1168 متطوعا ومتطوعة

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

14 جهة حكومية وأهلية وخيرية

12 فرصة تطوعية

دعم ومساندة الإدارات الميدانية

تعزيز الجهود التطوعية للمرأة

اختيار الفرق بعناية ودقة


شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الان | 1168 متطوعا و 14 جهة لخدمة زائري المسجد النبوي | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن السعودية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن السعودية مع اطيب التحيات.