قطر الان | التنمية الاجتماعية تنظم ورشة لأصحاب المشاريع المنزلية | الخليج الان

قطر الان | التنمية الاجتماعية تنظم ورشة لأصحاب المشاريع المنزلية | الخليج الان
قطر الان | التنمية الاجتماعية تنظم ورشة لأصحاب المشاريع المنزلية | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان  

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة متمثلة في إدارة شؤون الأسرة بالتعاون مع غرفة تجارة قطر ورشة بعنوان "مشاركة مميزة وحضور مختلف" لمنتسبي الأسر المنتجة عبر منصة مايكروسوفت تيمز. قدمت الورشة السيدة نورة العولان مدير إدارة البحوث والدراسات من غرفة تجارة قطر، والتي تهدف إلى توعية منتسبي الأسر المنتجة بخدمات غرفة تجارة قطر المقدمة لأصحاب المشاريع المنزلية، والمشاركات التي بالإمكان استثمارها، وأهمية التواجد في معارض الغرفة المحلية والخارجية، وكيفية الانتفاع بأنشطتها واستثمارها في تطوير المشروع المنزلي.
وناقشت السيدة نورة العولان خلال الورشة طرق دعم هذه الفئة خاصة وأنها تلقى الدعم والاهتمام من قبل الغرفة تجاه المنتج الوطني والأعمال المنزلية وذلك خلال الترويج لمنتجاتهم عن طريق المعارض التي تنظمها غرفة تجارة قطر و أبرزها معرض صنع في قطر، إضافة إلى المعارض الأخرى التي تنظمها بالشراكة مع الجهات المعنية بالدولة.
وأشارت السيدة نورة العولان خلال الورشة أن غرفة تجارة قطر تنفذ مثل هذه الندوات في سبيل دعم الأسر المنتجة والمشاريع المنزلية لتعريفهم بالقوانين واللوائح المنظمة لأعمال هذه الفئة، والتواصل مع الجهات المعنية بالدولة من أجل تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه الأعمال المنزلية وتسهيل الترويج لها.

توفير منافذ البيع
وأضافت أن أصحاب المشاريع المنزلية جزء لا يتجزأ من القطاع الخاص ونواة حقيقية للصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتمثل غرفة تجارة قطر حلقة الوصل بين أصحاب المنافذ التجارية والأسر المنتجة بهدف توفير منافذ لبيع منتجاتهم كما في السوق القديم بمجمع طوار مول، حيث تبنت الغرفة والمجمع التجاري مبادرة لتوفير مساحات لمنتجات الأصحاب المنزلية دعماً منها لهذه الفئة.
كما تساهم غرفة تجارة قطر في تشجيع كبار رجال الأعمال وكبرى الشركات القطرية على دعم أصحاب الأعمال الصغيرة، كما في مبادرة "تكاتف" التي أطلقتها الغرفة خلال فترة الإجراءات الاحترازية الأولى ضد فيروس كورونا. و تطرقت العولان خلال الورشة إلى مبادرة دعم روّاد الأعمال "معاً"، والتي أطلقتها الغرفة بالتعاون مع جامعة قطر وبنك قطر التنمية، لتشجيع و دعم روّاد الأعمال و أصحاب الأفكار الجديدة و المبتكرة فنياً و مادياً، كما أطلقت مسابقة أفضل الأفكار الإبداعية والتي دَعمت من خلال هذه المبادرة خمسة شركات ناشئة صاحبة أفكار إبداعية.

دعم الأسر المنتجة
كما شاركت غرفة قطر في تنظيم سوق خيري ضمن مهرجان بشائر الرحمة في شهر رمضان 2017، بمشاركة الأسر المنتجة في البازار الخيري من خلال 36 جناحاً، كما قامت برعاية معرض "سوق هل قطر"، والذي نظمه مجمع حياة بلازا في العام 2017 بمشاركة أكثر من 30 مشروعاً منزلياً، حيث أتاحت الغرفة الفرصة للأسر المنتجة للمشاركة في هذا المعرض لدعم الأسر المنتجة والأعمال المنزلية المحلية والحرف اليدوية، من خلال توفير منصة عرض للمشاريع المنزلية لعرض مجموعة واسعة من منتجاتها.
والجدير بالذكر أنه قد تم تكريم غرفة قطر من خلال حصولها على جائزة المؤسسات الرائدة في القطاع الخاص نظراً لدعمها المستمر للأسر المنتجة في قطر، وذلك ضمن الحفل التكريمي السابع عشر للمؤسسات والشركات والمشروعات الرائدة في مجال العمل والشؤون الاجتماعية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال عام 2019.
كما تؤكد غرفة تجارة قطر سعيها إلى النهوض بالأسر المنتجة ومساعدتها في تطوير منتجاتها وطرحها في السوق المحلي والتعريف بها من خلال المعارض التي تقام سواء في قطر أو خارجها.
وتأتي هذه الورشة في إطار الحرص على تحقيق رؤية الوزارة نحو توجيه جهود المؤسسات المعنية بالمرأة و الأسرة اقتصادياً، و تشجعيهم للاعتماد على النفس، وتطوير وتنفيذ مشروعات دعم و تنمية الأسر المنتجة من خلال التدريب وتوفير الخدمات المساعدة، وتوفير مجالات لتسويق منتجات برامج الأسر المنتجة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | التنمية الاجتماعية تنظم ورشة لأصحاب المشاريع المنزلية | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.