قطر الان | قطر للسياحة تنظم مهرجان عيد الفطر على كورنيش الدوحة من 3 إلى 5 مايو المقبل | الخليج الان

قطر الان | قطر للسياحة تنظم مهرجان عيد الفطر على كورنيش الدوحة من 3 إلى 5 مايو المقبل | الخليج الان
قطر الان | قطر للسياحة تنظم مهرجان عيد الفطر على كورنيش الدوحة من 3 إلى 5 مايو المقبل | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان تنظم قطر للسياحة في الفترة من 3 إلى 5 مايو المقبل على امتداد كورنيش الدوحة فعاليات مهرجان العيد في إطار احتفالها بعيد الفطر المبارك للعام الجاري وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة الأشغال العامة "أشغال".
ويقدم المهرجان الذي تدور فعالياته ما بين الساعة الرابعة و الحادية عشرة من مساء كل يوم موكب البالونات الضخمة الأول من نوعه في المنطقة، وباقة متنوعة من الفعاليات والعروض الترفيهية مثل عربات وأكشاك الطعام وعروض الألعاب النارية التي سوف تتلألأ معها سماء الدوحة في تمام الساعة 9 من مساء كل يوم من أيام المهرجان.
وسوف يتم تخصيص كورنيش الدوحة على مدار أيام المهرجان للمشاة فقط على امتداد 1.4 كيلومترا من طريق كورنيش الدوحة.
من جهتها أعلنت الجهات المعنية بوزارة الداخلية عن تحويل الحركة المرورية على طريق الكورنيش خلال الفترة من 3 إلى 5 مايو المقبل و يبدأ من فجر يوم الثلاثاء الموافق 3 مايو المقبل إلى منتصف ليل يوم الخميس الموافق 5 مايو المقبل ليكون طريق الكورنيش مفتوحاً أمام المستخدمين اعتبارا من صباح السادس من مايو وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية ووزارة المواصلات.
وسيتم وفقاً لهذا الإعلان إغلاق مروري اعتبارا من يوم 3 مايو من تقاطع شرق باتجاه تقاطع الشيراتون شمالاً، ومن تقاطع الشيراتون إلى تقاطع الميناء جنوباً، فيما ستكون جميع المصبات المؤدية إلى طريق الكورنيش مغلقة وهي تقاطعات: الفردان و الجسرة و المرمر والديوان و المها و الدفاع المدني وبرزان المتجهة إلى الكورنيش.
ولتسهيل حركة الجمهور للوصول إلى الكورنيش، سوف يتم توفير وسائل نقل بديلة عوضاً عن استخدام المركبات حيث يوجد 37 محطة مترو منتشرة في أنحاء الدولة، منها 7 محطات تخدم الكورنيش بشكل مباشر من بينها: البدع الكورنيش و الخليج الغربي إلى جانب توفير خدمة حافلات الكورنيش والدائري الثاني والثالث التي تصل إلى الكورنيش، بالإضافة إلى المناطق المخصصة للمشاة على الطريق، فضلاً عن تخصيص 7 مواقع كبيرة "اركن وتنقل" لوقوف المركبات واستخدام المترو من ضمنها: المدينة التعليمية والقصار والوكرة.
وتناشد الجهات المعنية بوزارة الداخلية الجمهور الكريم التعاون مع رجال المرور والالتزام بالتحويلات المرورية لضمان أمن وسلامة جميع مرتادي طريق الكورنيش، وتنصح باستخدام الطرق البديلة المخصصة للمركبات وهي الطريق الدائري الأول وشارع الاستقلال.
وقال المهندس محمد علي المري، أمين سر اللجنة المختصة بتسيير أمور خطة إغلاق شارع الكورنيش ومهندس تصاميم في هيئة الأشغال العامة "أشغال" إن هيئة الأشغال العامة تعمل بالتعاون مع وزارة الداخلية على تخطيط وتصميم وتنفيذ خطة إغلاق طريق الكورنيش و استكمال أعمال الإنشاء للبنى التحتية لتسهيل حركة المرور خلال فترة الإغلاق.
وأضاف أن هيئة الأشغال العامة ستوفر خلال فترة الإغلاق 17 محطة تحميل وتنزيل لحافلات النقل العام على الكورنيش ليصبح مجموعها 25 محطة، إلى جانب تركيب حوالي 55 لوحة إرشادية ثابتة ومتغيرة على شبكة الطرق لإرشاد السائقين ليستخدموا الطرق البديلة وتركيب أكثر من 200 لوحة إرشادية للزوار على طول الكورنيش فضلا عن تطوير عدد من التقاطعات وإعادة برمجة توقيت الإشارات المرورية بهدف تسهيل الحركة المرورية وتطوير 40 تقاطع إشارة مرور لتحسين سلامة المشاة.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | قطر للسياحة تنظم مهرجان عيد الفطر على كورنيش الدوحة من 3 إلى 5 مايو المقبل | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.