قطر الان | 741 حافلة كهربائية لخدمة زوار قطر وجمهور المونديال | الخليج الان

قطر الان | 741 حافلة كهربائية لخدمة زوار قطر وجمهور المونديال | الخليج الان
قطر الان | 741 حافلة كهربائية لخدمة زوار قطر وجمهور المونديال | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان أعلنت وزارة المواصلات اليوم أن ميناء حمد استقبل الدفعة الأخيرة من الحافلات الكهربائية والبالغ عددها 130 حافلة ليكتمل بذلك توريد كافة الحافلات الكهربائية بعدد 741 حافلة كهربائية.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وأوضحت الوزارة – عبر بيان على موقعها الإلكتروني – أن الحافلات الكهربائية سيتم تشغيلها بشكل كامل عن طريق شركة مواصلات (كروه) ضمن وسائل النقل العام لخدمة عمليات النقل خلال بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، ولتصبح إرث دائم لوسائل النقل الجماعي للطاقة النظيفة بعد البطولة.

وستعزز هذه الخطوة من موقع دولة قطر كرائدة في مجال النقل الجماعي للطاقة النظيفة، لتكون مع الدول الأوائل في العالم التي لديها نظام حافلات كهربائية متكامل، إلى جانب تعزيز القيمة الإرثية الكامنة لنظام حافلات بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 لتحقيق إرث إيجابي، بما يبين بوضوح التزام قطر بحلول الطاقة النظيفة للنقل في العالم، ودعم توجه استضافة بطولة كأس عالم استثنائية صديقة للبيئة و"محايدة للكربون".

كما تأتي هذه الخطوة في إطار دعم تنفيذ خطة عمل استراتيجية التحوّل للمركبات الكهربائية التي أعدّتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنيّة، ومع اكتمال وصول الحافلات الكهربائية تحقق هذه الاستراتيجية تحول بنسبة 25% من أسطول الحافلات الخاصة ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 إلى حافلات كهربائية.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب


وخلال العام الحالي 2022 سيتم استخدام الحافلة الكهربائية لخدمات ميترو لينك، بالإضافة إلى استخدامها في مسارات النقل العام التي ستعمل بشكل رئيسي في مدينة الدوحة، فضلا عن استخدامها في مدينة لوسيل ومدينة الخور.

وسيعمل على تشغيل هذه الحافلات ما يزيد عن 200 موظف فني وإداري، وأكثر من 3000 سائق.

وبدأت شركة مواصلات (كروه) بالفعل تشغيل الحافلات الكهربائية في مسارات النقل العام، وحالياً، يتم تشغيل المسار رقم 76 بحافلات كهربائية بالكامل، إضافة إلى ذلك تعمل جميع خدمات النقل البديلة للخط الذهبي والخط الأحمر لمترو الدوحة باستخدام الحافلات الكهربائية. وبعد البطولة خلال العام 2023 وما بعده ستعمل الحافلات الكهربائية على تشغيل 44 مسار لخدمات ميترو لينك و48 مسار للنقل العام.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | 741 حافلة كهربائية لخدمة زوار قطر وجمهور المونديال | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.