قطر الان | رئيس غرفة قطر يبحث علاقات التعاون مع وزيرة الصناعات الزراعية الماليزية | الخليج الان

قطر الان | رئيس غرفة قطر يبحث علاقات التعاون مع وزيرة الصناعات الزراعية الماليزية | الخليج الان
قطر الان | رئيس غرفة قطر يبحث علاقات التعاون مع وزيرة الصناعات الزراعية الماليزية | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان اجتمع سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر اليوم، مع سعادة السيدة زريدة بنت قمر الدين وزيرة الصناعات الزراعية والسلع في ماليزيا التي تزور البلاد حاليا.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

 

وجرى خلال الاجتماع التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية خصوصا على صعيد القطاع الخاص القطري والماليزي، فضلا عن استعراض المناخ الاستثماري والفرص المتاحة في كلا البلدين خصوصا في مجال الزراعة والصناعات الغذائية، وإمكانية إقامة شراكات بين رجال الأعمال والشركات من الجانبين.

 

 

وأشاد رئيس غرفة قطر بعمق العلاقات التي تربط بين قطر وماليزيا والتي شهدت في السنوات الأخيرة تطوراً كبيراً في مختلف المجالات والقطاعات.

 

 

وقال سعادته، إن عمق العلاقات انعكس على الجوانب الاقتصادية والتجارية، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي 2.4 مليار ريال قطري، مقابل 1.8 مليار ريال في العام 2020 محققا نموا بنسبة 38%، حيث تعتبر ماليزيا من الشركاء التجاريين المهمين بالنسبة لدولة قطر.

 

 

كما أكد دعم غرفة قطر لمجلس الأعمال القطري الماليزي المشترك والذي تم إطلاقه في العام 2017، وحرص الغرفة على أن يقوم هذا المجلس بدوره المأمول في تعزيز علاقات التعاون بين قطاعات الأعمال في البلدين، وتعزيز الاستثمارات المتبادلة والمساهمة في زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وأوضح أن السوق القطري يشهد وجود العديد من الشركات الماليزية والتي تعمل في قطاعات اقتصادية متنوعة، وفي مقابل ذلك فإن قطر لديها استثمارات متعددة في ماليزيا في قطاعات متنوعة مثل السياحة والمال والعقار والصناعة وغيرها.

 

 

من جانبها أشادت سعادة السيدة زريدة بنت قمر الدين وزيرة الصناعات الزراعية والسلع في ماليزيا بالتطور الذي تشهده دولة قطر في كافة المجالات، كما استعرضت القطاعات التي يمكن للجانبين التعاون فيها مثل الانشاءات والبنية التحتية والصناعة والزراعة ومنتجات الحلال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وغيرها.

 

 

 

وخلال الاجتماع، قدمت سعادة الوزيرة الدعوة لرئيس وأعضاء غرفة قطر للمشاركة في معرض وقمة ماليزيا الدولية للسلع الزراعية والمزمع انعقادها خلال الفترة من 26 إلى 28 يوليو 2022 بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

 

 

كما دعت رجال الأعمال القطريين للاطلاع على مناخ الاستثمار الجاذب في ماليزيا والفرص المتاحة، مشيرة الى أهمية تعزيز التعاون التجاري الاستثماري بين البلدين.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | رئيس غرفة قطر يبحث علاقات التعاون مع وزيرة الصناعات الزراعية الماليزية | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.