قطر الان | فعاليات رمضانية متنوعة تقام في كتارا | الخليج الان

قطر الان | فعاليات رمضانية متنوعة تقام في كتارا | الخليج الان
قطر الان | فعاليات رمضانية متنوعة تقام في كتارا | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ فعالياتها الرمضانية المتنوعة، ومن بينها المنافسات في بطولة كتارا للبلاي ستيشن والذي وصل عدد المشتركين فيها بعد التصفيات المستمرة إلى 8 من أصل 300 مشترك.
وتبدأ منافسات ماقبل النهائي لبطولة كتارا للبلاي ستيشن يوم غد /الأربعاء/، فيما سيكون النهائي يوم الجمعة 22 أبريل، حيث تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، سيلعب فيها المشاركون ضمن المجموعة الواحدة، وسيتواجه الفائزان بالمركز الأول في المجموعتين لتحديد المركز الأول والثاني، فيما يتبارى الفائزان بالمركز الثاني من المجموعتين لتحديد المركز الثالث والرابع، وسيتم توزيع الجوائز على المراكز الخمسة الأولى.
كما تتضمن الفعاليات الألعاب الشعبية المتنوعة التي تجذب إليها مختلف فئات الجمهور من الصغار والكبار، وتعمل كتارا من خلالها على تعزيز التراث الشعبي وإحيائه وتعريف النشء به.
ويتابع الحضور يوميا في مسرح الجهة الجنوبية للحي الثقافي /كتارا/ مشاهد مستوحاة من تراث الألعاب الشعبية القديمة التي كان الأطفال يلعبونها في الفرجان، ويشارك في هذه العروض مجموعة من الأطفال بالملابس التقليدية ويرددون الأهازيج التقليدية.
وتحظى هذه الفعالية باهتمام الأطفال والأسر القطرية بحيث يزداد الإقبال على الألعاب الشعبية خاصة في ليالي رمضان، ويتبارى الكبار في الألعاب الذهنية بعد صلاة التراويح، بينما تكون الساحات المجاورة للبيوت القديمة ميدانا للصغار لممارسة الألعاب الحركية.
من جهة أخرى، تقام بطولة كتارا الرمضانية للعبة الدامة بالتعاون مع مجلس الدامة في الجهة الجنوبية يومي الخميس والجمعة (21 و22 أبريل الجاري)، وقد خصصت للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من الفئتين جوائز هامة حيث سيحصل صاحب المركز الأول في فئة المحترفين على 6 آلاف ريال قطري، والمركز الثاني 5 آلاف ريال، والمركز الثالث 4 آلاف ريال.
أما في فئة المبتدئين فسوف يحصل صاحب المركز الأول على 5 آلاف ريال، والمركز الثاني 4 آلاف ريال، والمركز الثالث 3 آلاف ريال.
وتم خلال الأسبوع الماضي تنظيم بطولة كتارا الرمضانية للعبة الكيرم والتي جذبت إليها عددا من المهتمين بهذه اللعبة.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | فعاليات رمضانية متنوعة تقام في كتارا | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.