قطر الان | وفد تطوعي من قطر الخيرية يزور كوسوفا | الخليج الان

قطر الان | وفد تطوعي من قطر الخيرية يزور كوسوفا | الخليج الان
قطر الان | وفد تطوعي من قطر الخيرية يزور كوسوفا | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان في إطار حملتها الرمضانية "رمضان الأمل " نظمت قطر الخيرية زيارة ميدانية لوفد ضم عددا من المتطوعين القطريين لدولة كوسوفا، بهدف متابعة تنفيذ مشاريع الحملة ومعايشة أوضاع مكفولي قطر الخيرية والأسر الفقيرة والفئات المحتاجة من الأرامل والأيتام والشرائح الهشة والوقوف على احتياجاتهم عن قرب والمشاركة في تنفيذ مشاريع الحملة.
وضم الوفد متطوعين وناشطين قطريين وإعلاميين ومؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى موظفين من قطر الخيرية.
إفطار جماعي
واشتمل برنامج الوفد على عدد من المناشط أهمها: المشاركة في توزيع السلال الغذائية التي تحتوي على المواد التموينية الأساسية على الأسر الفقيرة والفئات المحتاجة في المنطقة العشوائية ببلدية "فوش كوسوفا" والذي استهدف نحو 110 أسر فقيرة. كما قام الوفد بزيارة إحدى الأسر الفقيرة التي كانت في قائمة الانتظار للكفالة حيث تمت كفالتها في نفس اليوم بدعم من أهل الخير في قطر.
وشارك الوفد في الإفطار الجماعي للأيتام الذين يتلقون دورات تدريبية في مركز قطر للتدريب، وزار الوفد منزل أسرة إحدى اليتيمات من مكفولي قطر الخيرية وتناول وجبة الإفطار معهم تلبية لدعوة قدمتها أسرة اليتيمة لهم، وقد شارك أعضاء الوفد الأسرة في إعداد الطعام الشعبى وتجهيزه.
مشاريع التمكين
وتفقد الوفد عددا من مشاريع التمكين الاقتصادي التي نفذتها قطر الخيرية ببلدية اسكنداي مثل مشروع "صوبة زراعية"، مساحتها 120 مترا مربعا تنتج الفراولة والخضراوات المختلفة، ويعمل فيها نحو 13شخصا من أفراد العائلة.
وكانت إحدى محطات الوفد زيارة المجمع السكنى وهو المشروع الذي شيدته قطر الخيرية ويتكون من "40 بيتا ومدرسة ومسجد ومستوصف ومركز اجتماعي ومحلات وقفية مع مقر إداري"، ويستفيد من خدماته أكثر من 8000 مستفيد، وشملت الزيارة منازل بعض الأسر القاطنة في المجمع بغرض الوقوف على أحوالهم.
المركز الثقافي
كذلك تفقد الوفد موقع تنفيذ مشروع "المركز الثقافي الإسلامي" الذي يتكون من 4 طوابق ثلاثة منها مسجد يتسع لـ 1300 شخص وطابق به محلات وقفية ومكتبة وفصول لتعلم القرآن الكريم تبلغ تكلفة المشروع نحو 8 ملايين ريال.
وضمن جولات الوفد أيضا تمت زيارة عدد من مشاريع الأمن الغذائي وتمكين مشروع مناحل العسل، وتربية الأغنام.
يذكر أن هذه الزيارة هي الثانية في سلسلة زيارات المعايشة التي تقوم بها قطر الخيرية خلال شهر رمضان المبارك، حيث قام مؤخرا وفد من قطر الخيرية بزيارة ميدانية لجنوب تركيا للمشاركة في توزيع السلال الغذائية، والوقوف على تنفيذ مشاريع حملة "رمضان الأمل" في مخيمات اللاجئين السورين بتركيا.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | وفد تطوعي من قطر الخيرية يزور كوسوفا | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.