قطر الان | "الإدارة العامة للأوقاف" تدعم منحاً تعليمية لذوي الإعاقة | الخليج الان

قطر الان | "الإدارة العامة للأوقاف" تدعم منحاً تعليمية لذوي الإعاقة | الخليج الان
قطر الان | "الإدارة العامة للأوقاف" تدعم منحاً تعليمية لذوي الإعاقة | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان في إطار تنفيذ شروط الواقفين الكرام والدور الحيوي للإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المجتمع تحقيقًا لشعارها "الوقف شراكة مجتمعية" أعلنت الإدارة العامة للأوقاف عن استمرار دعمها لمدرسة التمكن الشاملة برعاية عدد من المنح التعليمية، جاء ذلك في تصريح للدكتور الشيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني المدير العام للإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
وأشاد في كلمته بالشراكة الوطيدة التي تربط بين الجهتين لما تقدمه المدرسة من خدمات متميزة تتطابق مع شروط الواقفين الكرام وما اشترطوه في حججهم الوقفية.
وقال: إن المجتمعات تقوم على تمكين جميع فئاتها، وذلك بتوفير البيئة الصالحة لاستيعابهم، مما يخلق لهم فرص الإبداع، وتهيئ لهم أجواء النمو والانطلاق، وتحرص الإدارة العامة للأوقاف عن طريق المصرف الوقفي للتنمية العلمية والثقافية والمصرف الوقفي للرعاية الصحية أن تحقق هذه البيئة لذوي الإعاقة مع شركائنا في المجتمع، ومنهم مدرسة التمكن الشاملة؛ حيث تم تخصيص منح تعليمية لعشرة من ذوي الإعاقة بمبلغ إجمالي يبلغ 730 ألف ريال.
ومن جانبه عبر الدكتور نضال عبد القادر مستشار ومدير مدرسة التمكن الشاملة عن تقديره وشكره الكبيرين للسادة الواقفين الكرام الذين عرف عنهم حرصهم على توجيه ريوع أوقافهم لصالح المرضى والمحتاجين بجميع فئاتهم، وقال: نحن نلمس بأنفسنا الآثار المباشرة والعملية لهذه الأوقاف المباركة التي تمتاز بالعراقة والحس الإنساني العالي، ونود أن ندعو أهل الخير إلى إنشاء المزيد من الأوقاف التي يمكن من خلالها دعم الطلاب من ذوي الإعاقة.
وتوجه قائلاً: باسمي واسم المدرسة وأولياء الطلبة والطالبات نعبر عن شكرنا للإدارة العامة للأوقاف وكل من يعمل فيها على هذه اللفتة الكريمة والاهتمام الجميل لتفهمهم خصوصية أحوال ذوي الإعاقة، ونعتز بأن نكون شريكاً دائماً للوقف في سبيل تحقيق أهدافه ورسالته النبيلة في المجتمع وبما يخدم مصلحة أبنائنا ودمجهم في المجتمع.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

من الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للأوقاف تختص بحسب القرار الأميري رقم: (23) لسنة 2014 بالهيكل التنظيمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بما يلي:
- اقتراح السياسة العامة لإدارة واستثمار أموال الأوقاف، وتطويرها وتنمية إيراداتها على أسس اقتصادية، ووضع النظم الكفيلة بذلك.
- إدارة شؤون الأوقاف والإشراف عليها بما يكفل تحقيق أهدافها.
- اقتراح نظام لصرف عائدات الأوقاف على أوجه الوقف أو البر المختلفة، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير.
- تمويل إنشاء وتشغيل المشاريع الوقفية، بالتنسيق مع الجهات المختصة.
- تخصيص الأموال اللازمة للمشاريع الوقفية.
- تسجيل الأوقاف وإصدار الحجج الوقفية واعتمادها.
- إدارة الأوقاف والوصايا في حالة عزل الناظر أو الوصي أو المعين، أو في حالة النزاع بشأنها.
- تنظيم إدارة الوقفيات المخصصة لغرض واحد في المجالات التي تحقق أهدافها.
- اقتراح الموافقة على الصلح والتحكيم والتنازل عن الحقوق بالنسبة لأموال الأوقاف وما في حكمها.
- الإشراف على الأموال الموصى أو المتبرع بها لمصارف البر.
- مراقبة تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المالية المتعلقة بأموال الوقف.
إن العمل الوقفي يعد من أجل صور الشراكة المجتمعية، والتي يثقل بها العبد ميزانه في حياته وبعد مماته، كما قال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ: (إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة: إلا من صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له).
ويمكن لأهل الخير الراغبين في أن يكون لهم وقف ريعه على أحد المصارف الوقفية، ويكون لهم صدقة جارية وأجراً محتسباً إلى يوم القيامة أن يبادروا بالوقف عبر طرق الوقف المختلفة:
- الوقف أون لاين باستخدام البطاقة البنكية من خلال موقع الإدارة العامة للأوقاف: awqaf.gov.qa/atm
- خدمة عطاء عبر الجوال على الرابط: awqaf.gov.qa/sms
- التحصيل السريع على الرقم: 55199996 و 55199990.
- الخط الساخن: 66011160.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | "الإدارة العامة للأوقاف" تدعم منحاً تعليمية لذوي الإعاقة | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.