قطر الان | منافسات ساخنة في بطولة "الشل" الرمضانية بسيلين | الخليج الان

قطر الان | منافسات ساخنة في بطولة "الشل" الرمضانية بسيلين | الخليج الان
قطر الان | منافسات ساخنة في بطولة "الشل" الرمضانية بسيلين | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان نظم مركز مواتر يوم الجمعة الماضي بطولة "مواتر الرمضانية للشل" في حلبة نادي سيلين بمشاركة 16 هاويا من قطر والإمارات العربية المتحدة، وسط حضور جماهيري كبير.
وفاز المشاركون من قطر بالمركز الاول بينما حل في المركز الثاني والثالث مشاركين من دولة الإمارات.
وأكد عدد من الهواة الذين التقتهم "الشرق" ان هذه البطولة الاولى التي تقام في الشهر الفضيل سوف تستقطبهم لتفريغ طاقاتهم وممارسة هواياتهم في مكان مناسب تتوافر فيه كافة اجراءات الامن التي تضمن لهم السلامة طوال مشاركاتهم في البطولات التي ينظمها مركز مواتر بالتعاون مع ادارة المحميات الطبيعية، وبحضور الدافع المدني والإسعاف.
وطالب هواة من الشباب مركز مواتر والقائمين على حلبة سيلين الاستمرار بافتتاح الحلبة امامهم وإقامة فعاليات متنوعة تتناسب مع مختلف الهواة سواء الاستعراض الحر أو الشل وغيرها من الهوايات الاخرى التي لها محبيها وجماهيرها، حيث ان افتتاح الحلبة سوف يجذبهم عن الشارع والاستعراض او الشل في الاماكن غير المناسبة والتي ربما تنعكس على هذه الهواية وعلى ممارسيها بالسلب، خاصة بعد وقوع حوادث نتيجة الاستعراض أو الشل العشوائي على الشوارع.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

20220416_1650132904-19291.jpeg

خدمة الهواة في حلبة سيلين

قال سعود عبد العزيز مسؤول وحدة سيلين في ادارة المحميات الطبيعية: أقام مركز مواتر بالتعاون مع المحميات الطبيعية بطولة الشل الرمضانية وذلك بمشاركة 16 هاويا من دولة قطر ومن الإمارات العربية المتحدة، لافتا إلى أن هذه البطولة تقام لأول مرة خلال الشهر الفضيل، وجاء الهدف منها الى تنظيم علمية الشل واحتضان الهواة حتى يمارسوا هوايتهم ويفرغوا طاقاتهم في المكان المناسب حيث توافر جميع سبل الامن والسلامة وبما يحفظهم من خطر الانقلاب أو التعرض لإصابات بليغة.
ولفت إلى انهم يعملون جاهدين لخدمة الهواة من مختلف الهوايات حيث إنهم بالتعاون مع مركز مواتر حرصوا على افتتاح الحلبة واقامة العديد من الفعاليات سواء الاستعراض الحر أو "الدرفت ريس" والشل، تلبية لمطالب الهواة ووقوفا لدى رغباتهم بافتتاح الحلبة خلال الشهر الفضيل حتى يتمكنوا من ممارسة هوايتهم وتفريغ طاقاتهم، داعيا كافة الراغبين بالمشاركة في المسابقات والبطولات التي ينظما مركز مواتر الى التقيد بالاشتراطات الواجب توافرها في سياراتهم منها وجود أنابيب الامان في السيارات، وكذلك حزام الامان الخاص بكل هواية، وارتداء الخوذة ايضا، وفي حال عدم التقيد بهذه الشروط سوف يتم الغاء المشاركات ومنعه الدخول الى الحلبة.

اختبار مسبق لإمكانيات المشاركين

أكد ناصر سالم مسؤول حلبة سيلين ان بطولة مواتر الرمضانية للشل، تعتبر الاولى من نوعها التي تقام في الحلبة، ولن تكون الأخيرة، مشيرا إلى وجود مفاجآت للمتسابقين والهواة نهاية جولة رمضان في حلبة سيلين، موضحا أنه بلغ عدد المتسابقين المشاركين في هذه البطولة قرابة 16 متسابقا من بينهم حوالي 6 متسابقين من الإمارات.
وفيما يتعلق بالاشتراطات الواجب توافرها للدخول والمشاركة في بطولات الحلبة أوضح مسؤول الحلبة، يتم اختبار الهواة من حيث امكانياتهم في ممارسة أي نوع من المسابقات التي تقام في حلبة سيلين ومنها الشل، حيث تم افتتاح الحلبة لمدة اسبوعين كاملين أمام الهواة لتدريبهم واختبار امكانياتهم من ممارسة هذه الهواية بمشاركة 20 هاويا، وتم اختيار 16 متسابقا منهم واستبعاد الآخرين.
وأوضح جاءت اقامة هذه البطولة لعدة اهداف منها، احتواء الشباب واستقطابهم لممارسة هواياتهم في حلبة سيلين التي تتوافر فيها جميع اجراءات الأمن والسلامة، بالإضافة إلى الحد من الاستعراض أو الشل على الطرقات وفي الاماكن العامة التي تهدد حياة الآخرين، وغيرها أيضا من الاهداف الاخرى.

البطولة أقيمت في الوقت المناسب

يرى خالد بن أحمد آل ثاني أن تنظيم مركز مواتر لبطولة الشل جاء في الوقت المناسب خلال الشهر الفضيل الذي يحتاج فيه اصحاب هذه الهواية الى احتضانهم واقامة فعاليات تتناسب معهم حتى يتمكنوا من ممارسة هواستهم دون أي مخاوف، والابتعاد عن مخاطر الطرق وما قد يحدثه ممارسة الهواية في المكان غير المناسب.
وأكد ان بطولة الشل احتضنت الهواة الذين ستكون وجهتهم الاولى المشاركة في فعاليات حلبة سيلين خاصة انها فعاليات حماسية تجذب الجميع للمشاركة فيها وان يكونوا ضمن الهواة المتواجدين أيضا.

الهدف جذب الشباب

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

أشاد خالد المرباطي، بفعاليات مركز مواتر وتنظيمه الدائم للبطولات التي تهدف إلى جذب الشباب لممارسة هواياتهم وتفريغ طاقاتهم في حلبة سيلين التي تم اعدادها بالشكل المطلوب وبما يتناسب مع مختلف الهواة والهوايات، لافتا إلى ان تنظيم هذه البطولات يحد الهواة من التوجه الى الشارع لممارسة هواياتهم في المكان الخطأ.
ولفت إلى ان اقامة البطولات في الحلبة اكثر متعة من أي مكان آخر حيث اقامتها مع باقي الهواة ووسط الحضور الجماهيري الكبير وهو ما يعكس اجواء مميزة وفيها من المتعة والإثارة، متمنيا افتتاح الحلبة باستمرار امام الهواة.

نتمنى افتتاح حلبة سيلين

أكد خالد آل سعد أن افتتاح حلبة سيلين منذ اسبوع أمام هواة الشل بالتحديد ساهم في استقطاب الهواة من كل صوب للمشاركة في الفعاليات، وهو ما قلل أيضا من توجه الهواة الى الشوارع لممارسة هواياتهم وتفريغ طاقاتهم.
ولفت إلى ان الاتجاه للشارع لممارسة هواية الشل ينعكس سلبا على اصحاب الهواية عامة وعلى مرتكب هذه المخالفات بشكل خاص حيث ارتكابه للمخالفات وتهديده لحياة الآخرين، اضافة إلى تعرض سياراتهم للطلب والحجز بسبب مخالفتهم لقوانين وأنظمة المرور.

الحلبة تقضي على التصرفات الطائشة

أشار خالد العمري إلى أن اقامة البطولات سواء في رمضان أو باقي اشهر السنة يسهم في احتواء الشباب واكتشاف المواهب اليت من الممكن صقبها وتطويرها والاتجاه الى مشاركتها في البطولات الخليجية والخارجية لتمثيل اسم البلاد.
ولفت إلى ان اقامة هذه البطولة اسهم في القضاء على التصرفات الطائشة لدى بعض الشباب وذلك من خلال افتتاح الحلبة امامهم لممارسة هوايتهم وتفريغ طاقاتهم في مكان مناسب تتوافر فيه جميع اشتراطات الأمن والسلامة، متمنيا احتواء هوايات الشباب من قبل مركز مواتر، وذلك بإقامة فعاليات مستمرة لكافة الهوايات الشبابية.
وأشاد العمري بفعاليات مركز مواتر وكل ما يقدمه للشباب من فعاليات وتنظيم مميز، آملا ان تتم مراعاة زيادة عدد الفعاليات في المستقبل.

شكرا للمنظمين

أما سيف الظاهري مشارك من الإمارات فقال: "أشارك للمرة الاولى في هذه البطولة، وأشكر جميع القائمين عليها على التنظيم الرائع واتاحة الفرصة للمتسابقين من الإمارات في المشاركة وخوض تجربة هذا التحدي مع أبطال وهواة قطر".
ولفت إلى أن مشاركته تعتبر فخرا له، حيث انه شارك وفاز فريقه من الامارات بحصد المركز الثاني والثالث في هذه البطولة القطرية التي جاءت في وقتها.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | منافسات ساخنة في بطولة "الشل" الرمضانية بسيلين | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.