قطر الان | وزارة الأوقاف تطلق غدا النسخة الثانية من برنامج "حدّثنا" | الخليج الان

قطر الان | وزارة الأوقاف تطلق غدا النسخة الثانية من برنامج "حدّثنا" | الخليج الان
قطر الان | وزارة الأوقاف تطلق غدا النسخة الثانية من برنامج "حدّثنا" | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان ينطلق يوم غد /الأحد/ برنامج "حدّثنا" في نسخته الثانية والذي تقيمه الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتعاون مع إدارة الدعوة والإرشاد الديني، لسماع كتب السنة، وكتب العلم المسندة إلى أصحابها.
ويشتمل البرنامج على قراءة كتاب فضائل القرآن للإمام أبي عبيد القاسم بن سلام (رحمه الله) على المشايخ المسندين القاضي الشيخ إبراهيم الأهدل، والشيخ مصطفى القديمي، والشيخ المؤرخ محمد مطيع الحافظ، والمقرئ الشيخ علي زوبار الأهدل، والمسندة الشيخة صفية الأهنومي، والمسندة نور الهدى الكتانية، وبتعليق الدكتور الشيخ خالد بن محمد آل ثاني والشيخ محمد محمود المحمود.
ويبث البرنامج عبر منصة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التعليمية في برنامج مايكروسوفت تيمز، من يوم غد /الأحد/ حتى 23 أبريل الجاري، وسيحصل المشاركون على شهادات بالسند المتصل من المشايخ المسندين إلى مؤلف كتاب فضائل القرآن.
وقال سعادة الدكتور الشيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني المدير العام للإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إن هذا البرنامج يختص بسماع سنة النبي (صلى الله عليه وسلم)، وكذلك كتب العلم المسندة إلى أصحابها.
وأكد أن البرنامج مختص بقراءة كتاب فضائل القرآن للإمام أبي عبيد القاسم بن سلام كونه كتابا مسندا ومن أوائل ما صنف في الفضائل، ويعتبر كتابه مرجعا لكل من جاء بعده، وقد تم اختيار الكتاب بمناسبة شهر رمضان وهو شهر القرآن الكريم.
جدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن المصرف الوقفي لخدمة القرآن والسنة، ويهدف إلى زيادة الوعي بمقاصد القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وأحكامهما، ودعم وتشجيع العاملين في خدمة القرآن والسنة، علاوة على نشر القرآن الكريم وعلومه، وإتقان تلاوته، وترجمة معانيه إلى اللغات الأخرى، ونشر كتب السنة المشرفة وعلومها.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | وزارة الأوقاف تطلق غدا النسخة الثانية من برنامج "حدّثنا" | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.