قطر الان | بريطانيا تؤكد صعوبة إيصال المساعدات الإنسانية لأوكرانيا بسبب تدمير شبكة المواصلات | الخليج الان

قطر الان | بريطانيا تؤكد صعوبة إيصال المساعدات الإنسانية لأوكرانيا بسبب تدمير شبكة المواصلات | الخليج الان
قطر الان | بريطانيا تؤكد صعوبة إيصال المساعدات الإنسانية لأوكرانيا بسبب تدمير شبكة المواصلات | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان أكدت وزارة الدفاع البريطانية أن الدمار الذي ألحقته القوات الروسية بشبكة المواصلات في أوكرانيا، يمثل تحديا كبيرا أمام إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق التي كانت محاصرة من قبل القوات الروسية قبل انسحابها.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب


وذكرت الوزارة، في بيان لها اليوم، أن القوات الروسية تسببت في دمار واسع للبنية التحتية للطرق في مناطق الصراع في أوكرانيا، مشيرة إلى أنها قامت بتدمير الجسور وزرع الألغام وترك المركبات على طول الطرق الرئيسية عند انسحابها من مناطق شمال أوكرانيا.


وأضاف البيان أن القوات الروسية دمرت كل المعابر الواقعة في مدينة (تشيرنيهيف) وحولها، ولم تترك سوى معبر واحد للمشاة على نهر (ديسنا).
من ناحية أخرى، تشير آخر تقارير استخبارات الجيش البريطاني إلى أن العمليات العسكرية الروسية تتركز الآن على مناطق شرق أوكرانيا في (دونباس) ومدينة (ماريوبول) جنوب شرقي البلاد، ومدينة (مايكولايف) في الجنوب، وذلك بعدما انسحبت القوات الروسية من مدن شمال أوكرانيا.


وتتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا منذ الرابع والعشرين من فبراير الماضي، رغم الضغوط التي تمارسها العديد من الدول على موسكو لوقف إطلاق النار، لكن روسيا تشترط لوقف التصعيد العسكري، تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية، بينها حلف شمال الأطلسي (ناتو)، والتزام الحياد التام.
وأعلنت موسكو مطلع شهر أبريل الجاري أنها بدأت المرحلة الثانية من عملياتها العسكرية في أوكرانيا، بعد أن سحبت قواتها من محيط العاصمة كييف والشمال الأوكراني، على أن تركز عملياتها في الشرق، وذلك في ظل توقعات بأن يمتد التصعيد العسكري لأشهر طويلة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | بريطانيا تؤكد صعوبة إيصال المساعدات الإنسانية لأوكرانيا بسبب تدمير شبكة المواصلات | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.