قطر الان | المراكز الشبابية تحتفي بالمناسبة التراثية | الخليج الان

قطر الان | المراكز الشبابية تحتفي بالمناسبة التراثية | الخليج الان
قطر الان | المراكز الشبابية تحتفي بالمناسبة التراثية | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان احتفلت المراكز الشبابية ومراكز الفتيات هذا العام، بليلة القرنقعوه التي تصادف ليلة النصف من شهر مضان المبارك حضوريا، بعد انقطاع استمر لعامين متتاليين بسبب تأثيرات أزمة كورونا، وحرمانها من إقامة الفعاليات التراثية لدى مختلف الجهات، لا سيما المراكز الشبابية ومراكز الفتيات، واقتصرت على إقامتها عن بُعد.
وقد أقامت مجموعة من الفعاليات الشعبية التي تتناسب مع مختلف الفئات العمرية، إلى جانب توزيع الهدايا على الأطفال وسكان المناطق الواقعة فيها تلك المراكز، حيث نظم مركز شباب الذخيرة مجموعة من الفعاليات للمنتسبين وسكان المنطقة، وأبرز تلك الفعاليات تجهيز سيارة مخصصة لليلة القرنقعوه ومحملة بعدد 500 هدية تم توزيعها على سكان منطقة الذخيرة والخور، وذلك بهدف إدخال الفرحة والسرور على قلوب الأطفال.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

كما احتفل ملتقى فتيات الجميلية بفعاليات متنوعة بمناسبة ليلة القرنقعوه، حيث تم تجهيز باص بأدوات زينة تتماشى مع هذه الليلة بالمرور على المنطقة، وتوزيع الهدايا على الأطفال بهدف إدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم.
وحرص مركز الريادة للفتيات على إحياء ليلة القرنقعوه التي تقيمها الأسر والعائلات القطرية تكريما للأطفال ولمكافأتهم على إتمام صيام نصف الشهر الكريم، وتشجيعهم على الاستمرار والمواظبة على صيام النصف الباقي، حيث ضم الاحتفال توزيعات وهدايا القرنقعوه على الأطفال والمنتسبات، وكذلك تنظيم مسابقة أحلى زي تراثي شعبي للفتيات خلال هذه الليلة.

ونظم مركز فتيات الوكرة احتفالا بليلة القرنقعوه في أجواء تراثية مميزة، والذي يعتبر أحد أهم المناسبات للمحافظة على هذا التراث والعادات والتقاليد، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية.

‎وشارك مركز فتيات الخور منتسباته الاحتفال بهذه المناسبة هذا العام، عن طريق دعوة المنتسبات وتوزيع المكسرات، وترديد الأغاني والأزهايج الخاصة بليلة القرنقعوة، مع ارتداء الملابس التراثية، وإقامة بعض المسابقات الخفيفة، وذلك بهدف توعية الأطفال بالموروث الشعبي الأصيل.
وقد خصص مركز المجد للفتيات، مجموعة من الفعاليات المميزة للاحتفال بالقرنقعوه هذا العام، وذلك بهدف تعزيز دور ترابط الأسرة، وذلك عبر الشراكة المجتمعية مع نادي إحسان بمنطقة الشمال، وقد حضرت المنتسبات من كبيرات السن، ليشاركن الأطفال فرحتهم بحلول ليلة منتصف شهر رمضان، كما شملت فعالية القرنقعوه المقامة في مقر المركز، عدة مسابقات منها مسابقة أفضل كيس قرنقعوه، ومسابقة أفضل كشخة قرنقعوه، ويأتي إحياء المركز لليلة القرنقعوه، بهدف توعية الأطفال بالموروث الشعبي الأصيل.
كما شارك مركز الدانة ‏‏للفتيات ‏التابع لوزارة الرياضة والشباب في ‏الاحتفال بليلة النصف من رمضان (القرنقعوه)، وذلك بالتعاون مع مجموعة فريق لمسات حانية التابع لمركز قطر التطوعي وقد أقيمت الفعالية بالنادي العربي الرياضي.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | المراكز الشبابية تحتفي بالمناسبة التراثية | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.