قطر الان | د. فتحية المير: توفير خدمة طب الأسرة يومياً بجميع المراكز الصحية | الخليج الان

قطر الان | د. فتحية المير: توفير خدمة طب الأسرة يومياً بجميع المراكز الصحية | الخليج الان
قطر الان | د. فتحية المير: توفير خدمة طب الأسرة يومياً بجميع المراكز الصحية | الخليج الان

يأتيكم هذا الخبر برعاية موقع الخليج الان للأسرة أهمية كبيرة كونها البناء للمجتمع، ونواة له، ولا بد ان تكون قوية ومتماسكة لا تتميز بالضعف حتى لا تؤثر سلبا على القاعدة التي يبنى عليها المجتمع.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

تحتفل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في 15 ابريل من كل عام بيوم الأسرة القطري، وتركز في هذه المناسبة على مدى أهمية طبيب الأسرة وعن دوره الفعال في تقديم الرعاية الصحية الأولية الوقائية للأسرة القطرية، وذلك من خلال الكشف المبكر للأمراض وعلاجها والمشاركة بعلاجها مع الأطباء المختصين الآخرين سواء كانت المشكلات المرضية سلوكية، او نفسية أو عضوية، ولا تقتصر هذه البرامج على فئة معينة بل تشمل جميع أفراد الأسرة من أطفال أو كبار بالغين أو حتى المسنين.

وفي هذا الجانب تقول الدكتورة فتحية محمد المير استشاري أول طب الأسرة ومديرة المنطقة الوسطى في المؤسسة إن هذه المناسبة نحييها كل عام في مختلف مراكزنا الصحية ونحتفل بها مع الاسر القطرية، من منطلق تحقيق نمط صحي متكامل للمواطنين وتشجيعهم على الاستفادة من البرامج الطبية المقدمة لهم التي تساهم في تنمية المجتمع من شتى الجوانب.

واضافت: إن طب الأسرة يتميز بالمرونة والمهارة والقدرة على التكيف مع احتياجات المجتمع من وقت لآخر ويستطيع المراجع الحصول على خدمة طب الأسرة في جميع المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية طيلة أيام الأسبوع، ويمكن التواصل مع خدمة العملاء "حياك" أو خدمة الخط الساخن 107لتقديم المساعدة في حال وجود أي استفسار".

كما أن طبيب الأسرة هو طبيب مؤهل علمياً في هذا التخصص ولديه من المعلومات والمهارات ما يؤهله لتقديم الخدمات الطبية الشاملة، وتتراوح مدة التخصص أربع سنوات بعد إجازته كطبيب، ويجمع التدريب بين الجانب النظري والعملي، ولذلك يعتبر طبيب الأسرة المستشار والمرشد الصحي لجميع أفراد الأسرة والمجتمع.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وأضافت الدكتورة فتحية المير: ان طبيب الأسرة يقوم برفع المستوى العام للصحة لأن أطباء الأسرة يتمتعون بمميزات تجعل علاقتهم بالمرضى فريدة مما ينعكس إيجابياً على صحتهم وصحة أسرهم نظراً لما يقدمونه من رعاية صحية شاملة ترعى المريض من النواحي الجسدية والنفسية والاجتماعية.

وتشمل البرامج المقدمة من قبل طبيب الأسرة في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عيادة طب الاسرة التي من خلالها يتم علاج الأمراض السريرية مثل امراض الجهاز التنفسي والهضمي والمسالك البولية وأمراض الجلد والجراحات البسيطة، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة غير الانتقالية والأمراض الانتقالية، ومتابعة المرأة الحامل في جميع مراحل حملها والإرشاد في عملية تخطيط الأسرة، ومتابعة نمو الطفل وتحصيناته، ومساعدة المدخنين للتوقف عن التدخين.

وفي هذا الإطار تنظم اغلب المراكز الصحية احتفالا تعريفيا بمدى أهمية يوم الأسرة القطري للتعريف بالخدمات والبرامج التي تقدمها مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في مجال طب الأسرة، ومن خلال هذه المشاركة المجتمعية قامت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بإضاءة اللون الأخضر للبرج الرئيسي للمؤسسة والمباني التابعة لها، ونشر بطاقة تعريفية عن مدى أهمية هذه المناسبة وتعزيز مكانة الاسرة في المجتمع.  

شكرا لمتابعينا قراءة خبر قطر الان | د. فتحية المير: توفير خدمة طب الأسرة يومياً بجميع المراكز الصحية | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الشرق ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الشرق مع اطيب التحيات.