السلطنة الان | جمعية الرحمة تصرف أكثر من 65 ألف ريال كسوة عيد الفطر للمستحقين | الخليج الان الاخبارية العمانية

السلطنة الان | جمعية الرحمة تصرف أكثر من 65 ألف ريال كسوة عيد الفطر للمستحقين | الخليج الان الاخبارية العمانية
السلطنة الان | جمعية الرحمة تصرف أكثر من 65 ألف ريال كسوة عيد الفطر للمستحقين | الخليج الان الاخبارية العمانية

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع الخليج الان ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

مسقط – أثير

قامت جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة بصرف مبلغًا وقدره 65،100 ريال عماني ضمن برنامج كسوة عيد، والذي يعتبر أحد البرامج السنوية والأساسية في الجمعية في عيدي الفطر والأضحى، وضمن سعيها المستمر للوقوف على احتياجات المتعففين في مختلف المواسم والظروف.

حيث تم صرف 42,870 ريالًا عمانيًا كسوة عيد للأسر المتعففة المسجلة في الجمعية و البالغ عددهم (1429) أسرة من محافظة مسقط، بينما قامت الجمعية بصرف 22,230 ريالًا عمانيًا كسوة عيد للأيتام المسجلين في الجمعية و البالغ عددهم (1545) يتيم من مختلف محافظات السلطنة، وقد تم إيداع هذه المبالغ مباشرة في الحسابات البنكية للأسر المتعففة والأيتام.

كما أقامت الجمعية معرض كسوة عيد الفطر المبارك للأسر المتعففة المسجلة في الجمعية من ولاية السيب، وذلك في جامع الشيخ محمد بن عمير الهنائي بمنطقة الخوض، والذي امتد لمدة 5 أيام ابتداءً من 7 مارس، وتضمن المعرض مجموعة متكاملة من المستلزمات الأساسية للنساء والرجال والأطفال من الملابس والأحذية والحقائب والأدوات المنزلية.

وحول برنامج إفطار صائم قامت الجمعية بتوزيع (2500) طرد مواد غذائية و(200) ذبيحة و(1500) كيس طحين للأسر المتعففة منذ بداية شهر رمضان المبارك، وذلك بالتعاون مع لجان الزكاة والفرق الخيرية التابعة للجان التنمية الاجتماعية من مختلف محافظات السلطنة.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وبدعم من فاعلي الخير وعدد من المطاعم في محافظة مسقط تقوم الجمعية طيلة الشهر الفضيل بتوصيل ما يزيد عن (2000) وجبة إفطار صائم يوميا لمنازل الأسر المتعففة، حيث تم توصيل (44,293) وجبة إفطار صائم من (1) إلى (23) رمضان1443هــ.

الجدير بالذكر بأن إجمالي مساعدات الجمعية في الربع الأول للعام 2022م (يناير -مارس)، بلغت (281,442) ألف ريال عماني، وتقسم هذا المبلغ بين مجموعة متنوعة من البرامج والمساعدات والتي من بينها: سداد مبالغ الإيجارات وفواتير الكهراء والماء وأقساط التمويل للأسر المتعففة، وفك كربة، ودعم الطلبة الجامعيين المتعففين وكفالة الأيتام وكفالة الأسر المتعففة.

وتثمن الجمعية الدعم الذي تقدمه مؤسسات المجتمع المختلفة وأفراده لصالح خدمة رسالتها الخيرية، والفئات المتعففة التي تكفلها، كما تجدد الدعوة لجميع المحسنين ومريدي الخير لدعم حملة “ريالكم مليون”، التي تهدف إلى جمع تبرعات تصل إلى مليون ريال عماني لمشروع مركز الرحمة الخيري والمقرر إقامته على أرض الانتفاع الممنوحة من وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بمنطقة الخوض والمكون من: المقر الإداري، ورش للأسر المنتجة، معارض خيرية ومحلات تجارية.حيث يعد أضخم مشروع مستدام في مسيرة العطاء الخيري للجمعية، وتبلغ تكلفته التقديرية مليون وستمائة ألف ريال عماني.

ومن المتوقع أن العوائد الشهرية للمحلات التجارية التي سيتضمنها هذا المشروع ستتراوح ما بين (35) إلى (40) ألفًا، والتي بدورها سوف تسهم في تمويل البرامج والمساعدات المتنوعة التي تقدمها الجمعية للأسر المتعففة مثل: صيانة وترميم المنازل, دفع فواتير الكهرباء والماء، سداد مبالغ الإيجار، سداد أقساط التمويل، شراء أجهزة كهربائية وإلكترونية، فك كربة، سداد رسوم ومساعدات دراسية للطلبة الجامعيين، إفطار صائم، كسوة العيدين وغيرها.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السلطنة الان | جمعية الرحمة تصرف أكثر من 65 ألف ريال كسوة عيد الفطر للمستحقين | الخليج الان الاخبارية العمانية في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة اثير العمانية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة اثير العمانية مع اطيب التحيات.