السلطنة الان | هل لاحظت تكدّس النفايات مؤخرًا؟ “بيئة” توضح الأسباب | الخليج الان الاخبارية العمانية

السلطنة الان | هل لاحظت تكدّس النفايات مؤخرًا؟ “بيئة” توضح الأسباب | الخليج الان الاخبارية العمانية
السلطنة الان | هل لاحظت تكدّس النفايات مؤخرًا؟ “بيئة” توضح الأسباب | الخليج الان الاخبارية العمانية

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع الخليج الان ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

رصد – أثير

أصدرت شركة بيئة بيانًا قالت فيه بأن إدارة الشركة تابعت ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي من ملاحظات حول تأثر خدمة إدارة النفايات في بعض مناطق السلطنة بشكل عام وفي محافظة مسقط بشكل خاص.

وأكدت الشركة بأن توفير الخدمة تتم بالتعاون بين البلديات المختلفة والتي تقدم خدمة النظافة العامة الناتجة من كنس الطرق والحدائق وغيرها وبين شركة بيئة المسؤولة عن إدارة النفايات حيث تتم عملية تجميع ونقل النفايات المنزلية من خلال شركات متخصصة متعاقد معها. كما توفر الشركة عن طريق الشركات المتعاقدة خدمة تجميع مخلفات الأشجار والأثاث القديم حسب الإجراءات المتبعة وذلك من خلال التنسيق المسبق والمبادرة بالاتصال على مركز الاتصالات التابع للشركة على رقم 1881.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وأضافت: لوحظ خلال الفترة الماضية ارتفاع كميات المخلفات الأخرى غير المنزلية مثل مخلفات الأشجار، والأثاث القديم بشكل كبير، كما يقوم بعض المقاولين بالتخلص من مخلفات البناء والهدم بجانب الحاويات. وبما أن معظم هذه الممارسات تعتبر مخالفة بشكل صريح لقوانين البلديات المنظمة لهذه العمليات وبما أن الشركة لا تملك الضبطية القضائية فقد سعت شركة بيئة وتسعى بالعمل مع الجهات المختصة لتفعيل وتعزيز دورها الرقابي بشكل فعال والحد من عملية التخلص غير القانوني للنفايات.

وسعيا منها لتجويد خدماتها، باشرت الشركة بتكثيف متابعة ومراقبة أداء الشركات المشغلة على مدار الساعة، وتقوم الفرق المختلفة بتكثيف عمليات تجميع النفايات لتشمل المساحات حول الحاويات بغض النظر عن نوعها وكمياتها في الوقت الحالي كجزء من عملية الاحتواء والحيلولة دون تكدس هذا النوع من النفايات، كما سخرت الشركة موارد إضافية لتكثيف العمل الميداني للتعامل مع الملاحظات التي ترد بشكل آني.

ودعت شركة بيئة الجميع إلى تعاون وعدم التخلص من النفايات غير البلدية بجانب الحاويات والاستفادة من الخدمات المقدمة لتجميعها من خلال الخط الساخن في مركز الاتصالات على الرقم 1881.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السلطنة الان | هل لاحظت تكدّس النفايات مؤخرًا؟ “بيئة” توضح الأسباب | الخليج الان الاخبارية العمانية في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة اثير العمانية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة اثير العمانية مع اطيب التحيات.