معرض سيال باريس يستعرض مستقبل الطعام من خلال رؤى سيال وجوائز سيال...

معرض سيال باريس يستعرض مستقبل الطعام من خلال رؤى سيال وجوائز سيال...
معرض سيال باريس يستعرض مستقبل الطعام من خلال رؤى سيال وجوائز سيال...

باريس -الاثنين 26 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

(بزنيس واير) - على الرغم من تأجيل نسخته المادية إلى أكتوبر 2022 بسبب استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، يبقى معرض "سيال باريس" وفياً لرسالته، المتمثلة في توحيد الجهود وتوجيه مسيرة التحول في شركات القطاع على نطاق عالمي، باعتباره المعرض التجاري الأول في العالم للصناعات الغذائية.

وقال نيكولاس ترانتسو، الرئيس التنفيذي لشبكة "سيال" العالمية في هذا السياق: "شعرنا بأهمية أن نستضيف ندوة على الانترنت، من أجل مشاركة ’دليل الاتجاهات السائدة: رؤى سيال‘، الذي يمثّل ثمرة دراسات واسعة النطاق تولى تنفيذها شركاؤنا الخبراء "كانتار" و"جيرا" و"بروتين إكس تي سي" في عام 2020."

من جانبها، قالت أدلين فانكاويلارت، المدير العام لـ"سيال باريس": "تناولت الدراسات الاستقصائية التي أجريت موضوع "Ownthechange#" (امتلك عقلية التغيير)، الذي يلقى حالياً استجابة قوية وعميقة من الجميع. تشكّل النتائج المستقاة من هذه الدراسات مصدراً مهماً للمعلومات لجميع الذين يسعون إلى فهم التحديات والاتجاهات والابتكارات التي تساهم برسم معالم هذه الفترة من الزمن."

تبيّن الدراسات أن الطعام أصبح من المواضيع الهامة، وأن المواطنة والمشاركة والالتزام هي كلمات فرعية، في حين أن وباء "كوفيد-19" هو المحفز لهذا الاتجاه.

وترى النتائج أن 73 في المائة من المستهلكين قد غيّروا عاداتهم الغذائية خلال العامين الماضيين. وتعتبر نسبة 63 في المائة من المستطلعين أن طريقتهم في الأكل تمثّل التزاماً مجتمعياً، من حيث اختيارهم للعالم الذي يريدون العيش فيه. استرجع 33% في المائة من المستطلعين قوتهم من خلال تبنيهم تغيراً سلوكياً رئيسياً واحداً على الأقل أو من خلال مقاطعتهم لبعض العلامات التجارية أو المنتجات. لكن ما هي الدوافع وراء قيامهم بذلك؟ اتباع نظام غذائي صحي (70 في المائة)، تناول المزيد من الأطعمة المحلية والموسمية (53 في المائة)، تناول الأطعمة الخالية من المكونات المثيرة للجدل (44 في المائة). ويمتد تأثير هذا الاتجاه ونطاقه ليشمل المتاجر، حيث أصبحت المنتجات الصحية فيها متاحة بشكل وفير، وإلى المطاعم، بدرجة أقل، التي باتت تضع المزيد من التركيز على إمكانية التتبع، والمنتجات المحلية والموسمية، وقوائم الطعام الأقصر.

وفيما يتعلق بقطاع الصناعات الغذائية، تعدّ المتعة والصحة من أبرز محركات الابتكار، مع التركيز على ثلاثة اتجاهات رئيسة هي: العودة إلى الأساسيات، تناول الأطعمة المحلية قدر الإمكان، والملذات البسيطة.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وتُبيّن جوائز "سيال" للابتكار لعام 2020 عزم الصناعيين اقتراح منتجات تلبي رغبة المستهلكين العميقة في التغيير. ومن بين المشاركات التي تمّ تلقيها، والتي بلغ عددها 500 طلب، قدمت لجنة التحكيم 17 جائزة ضمن 8 فئات، فضلاً عن 6 جوائز خاصة. أما الجائزة الكبرى فكانت نتيجتها على النحو التالي:

الجائزة الذهبية: من نصيب شركة "بوكون" (إيطاليا) عن منتج "نيوكي" المجلّد المصنوع من الخضار (المصنوع بنسبة 70 في المائة من الخضار) ومزيج من التوابل.

الجائزة الفضية: من نصيب "باتيسري دي فلاندر" (PATISSERIE DES FLANDRES)، فرنسا، عن منتج "أوريجين" (Origine)، وهي فطائر الوافل بنكهة جبنة "ماروي" التقليدية. يعدّ هذا منتجاً طازجاً لا يحتاج سوى إلى 5 دقائق في الفرن لمن يرغب في وجبة خفيفة سريعة أو اقامة حفل كوكتيل.

الجائزة البرونزية: من نصيب شركة "ترايومف" (فرنسا)، عن علكة "توغود" (Toogood)، وهي علكة طبيعية خالية من الأسبارتام تتحلل حيوياً في 3 أشهر مقارنة بغيرها من الأصناف التي تستغرق 5 سنوات.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر معرض سيال باريس يستعرض مستقبل الطعام من خلال رؤى سيال وجوائز سيال... في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري AETOSWire (ايتوس واير) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي AETOSWire (ايتوس واير) مع اطيب التحيات.

التالى افتتاح المكتب الجديد لشركة بلومينا للجنسية والإقامة الدائمة في...