بالفيديو| 3 أعمال تجعلك ذا قدر عند الله.. يكشف عنها مبروك عطية | aljazeeraeyes.com

بالفيديو| 3 أعمال تجعلك ذا قدر عند الله.. يكشف عنها مبروك عطية | aljazeeraeyes.com
بالفيديو| 3 أعمال تجعلك ذا قدر عند الله.. يكشف عنها مبروك عطية | aljazeeraeyes.com

11:20 ص الإثنين 18 أبريل 2022

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

كتب- محمد قادوس:

كشف الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية، بجامعة الازهر، عن ثلاثة أعمال تجعل الاسنان ذا قدر عند الله، وأنّ هذه الأعمال الصالحة من صحيح البخاري، مشيرًا الي أنّ الله سميت سورة في القرآن الكريم باسم القدر.

وأضاف عطية عبر فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: أن الثلاثة أعمال الصالحة بيّنها الإمام البخاري في قصة ثلاثة كانوا يمشون في الصحراء وتغير الجو وأمطر، فدخلوا مغارة لكي يختبئون فيها حتى يهدأ الجو، فجاءت الريح بصخرة سدة باب المغارة ونتبه أحدهم فقال هيا بنا نتوسل الي الله بصالح اعمالنا، مؤكدًا الي أنه الإجمال صالح الأعمال تجعلك ذا قدر عند الله.

وأوضح أستاذ الشريعة أنه من الأعمال الصالحة التي توسل بها هؤلاء الثلاثة هي أن أحدهم قال إن له عامل ترك عنده أجر يوم وغاب 20 سنة، فاستمر له أجر يومه، فلما عاد بعد الـ20 عاما وطلب أجرته فأشارت إلى الأبل والبقر والغنم وقالت كل هذا لك، داعيا هذا الرجل بقول" اللهم إن كنت فعلت هذا ابتغاء وجهك فأنقذنا مما نحن فيه، فانكشفت الصخرة قليلاً" فهذا يكون دليل علي ان هذا العمل ذا قدر عظيم عند الله.

ونصح عطية لو ان الله نجاك من أزمة ما العمل الأول الذي يجعلك ذا قدر عند الله ألا تأكل حق أحد.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وبين أستاذ الشريعة أن الشخص الثاني أضاف أنه كانت له ابنة عم وكان يحبها لكنها تزوجت رجلا غيره، وفي يوم جاءت محتاجة، فقال لها لا أعطيك حتى أجلس منك مجلس الرجل من زوجته، فالما اضطرت وقدمت إليها قالت لي اتق الله فرجعت وأعطيتها ما تريد وزيادة، وقلت في نفسي امرأة تتقي الله ولا يتقيه رجل، داعيا بقول" اللهم إن كنت فعلت هذا ابتغاء وجهك فاصرف عنا ما نحن فيه"، فانكشفت الصخرة.

إذا الأمر الثاني الذي يجعل الانسان ذا قدر عند الله ان يكون العبد تقي.

وأشار عطية، الي الرجل الثالث أوضح أنه كان له والدان وقد تعودت أن يسقيهما اللبن قبل أن يسقي أولاده، وجاء يوم عطلة فيه رجل، فلما ذهب إلى والديه وجدهما نائمين فخشي أن يذهب إلى أولاده فيستيقظا ولا يجداه فيغضبا وخشي أن يوقظهم فيرهقهما فظل واقفا واللبن على كفه حتى طلع النهار، فانكشفت الصخرة تماما وخرج الثلاثة، مشيرًا الي الأمر الثالث من الأعمال التي ترفع قدر العبد عند الله هو بر الوالدين.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر بالفيديو| 3 أعمال تجعلك ذا قدر عند الله.. يكشف عنها مبروك عطية | aljazeeraeyes.com في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مصراوي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مصراوي مع اطيب التحيات.