اقتصاد واسواق المال | 133رخصة لمشاريع على الخارطة بالربع الأول | الخليج الان

اقتصاد واسواق المال | 133رخصة لمشاريع على الخارطة بالربع الأول | الخليج الان
اقتصاد واسواق المال | 133رخصة
لمشاريع على الخارطة بالربع الأول | الخليج الان
نشكركم اعزائنا المتابعين لموقع الخليج الان ونتمنى قراءة مميزة لهذا الخبر أعلن برنامج البيع أو التأجير على الخارطة «وافي» عن إصداره 133 رخصة لمشاريع على الخارطة خلال الربع الأول من العام الجاري 2022.

32 رخصة

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

قال «وافي»، إن الرخص شملت 32 رخصة لبيع مشاريع سكنية على الخارطة توفر أكثر من 11.3 ألف وحدة، كما اعتمد البرنامج اكتمال إنجاز 3 مشاريع، وذلك امتداداً لجهود البرنامج لتعزيز المعروض العقاري في السوق لرفع نسبة التملك السكني إلى 70% بحلول عام 2030، وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

11 ألف وحدة

أوضح أمين عام لجنة البيع أو التأجير على الخارطة «وافي»، نايف بن نواف الشريف، أن رخص البيع المصدرة شملت 17 مشروعاً توفر 11.09 ألف وحدة سكنية، إضافة إلى 15 رخصة بيع للمشاريع الصغيرة والمتوسطة توفر 266 وحدة، مبينا أنه تم إنجاز 3 مشاريع توفر 213 وحدة سكنية ما بين مشاريع كبيرة وصغيرة ومتوسطة.

وبين الشريف، أن الرخص المصدرة من لجنة البيع أو التأجير على الخارطة «وافي» لتسويق المشاريع وعرضها بلغت 98 رخصة خلال الربع الأول من العام 2022، كما تم إصدار 3 رخص لتأجير وحدات عقارية على الخارطة.

تمويل وافي الثلاثي

أطلق برنامج البيع أو التأجير على الخارطة «وافي» منتج «تمويل وافي الثلاثي»؛ بهدف تسهيل تمويل وتمكين المشاريع العقارية على الخارطة، من خلال تقليل المخاطر على الجهات التمويلية لرفع كفاءة التمويل للمطورين والمستفيدين، وتخصيص الجهة التمويلية كأمين حساب وممول للمشروع وللمشترين في المشروع الواحد، ما يسهم في زيادة قدرات وكفاءة المطورين العقاريين والممولين، ورفع نسبة التملك وتعزيز جودة الحياة وفقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

تصنيف الرخص

32 رخصة لبيع مشاريع سكنية على الخارطة توفر أكثر من 11.3 ألف وحدة

رخص البيع المصدرة شملت 17 مشروعاً توفر 11.09 ألف وحدة سكنية

15 رخصة بيع للمشاريع الصغيرة والمتوسطة توفر 266 وحدة

الرخص المصدرة لتسويق المشاريع وعرضها 98 رخصة

3 رخص لتأجير وحدات عقارية على الخارطة


شكرا لمتابعينا قراءة خبر اقتصاد واسواق المال | 133رخصة
لمشاريع على الخارطة بالربع الأول | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن السعودية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن السعودية مع اطيب التحيات.