الامارات الان | تحذير قانوني من استخدام الروبوتات في نقل بيانات وأخبار زائفة | اخبار الامارات

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع الخليج الان ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر حذّر المستشار القانوني، الدكتور يوسف الشريف، من استغلال التكنولوجيا الحديثة، في ترويج الشائعات والأخبار الكاذبة، ومنها إنشاء وتعديل روبوتات إلكترونية بهدف نقل بيانات زائفة، مشيراً إلى أن المشرع قرر الحبس والغرامة عقوبة هذه الجريمة.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وشرح الشريف ضمن حلقات مصورة، تبثها «الإمارات اليوم»، عبر منصاتها لإلقاء الضوء على القوانين الصادرة حديثاً، مفهوم الروبوتات الإلكترونية، حسب ما ورد في المادة (1) من قانون الشائعات، وهي برنامج إلكتروني يتم إنشاؤه أو تعديله، لغرض تشغيل المهام المؤتمتة بكفاءة وسرعة.

وتابع أن الروبوتات ليست إنساناً آلياً يتولى إلقاء السلام والتحية على الآخرين، وينفذ بعض المهام الحياتية، أو خدمة الإنسان في بيته، وإنما الروبوت مفهومه أكبر، وهو كل جهاز يعمل آلياً وبشكل منتظم.

وأكد الشريف أن الإمارات تشجع على الابتكار والتطوير والتصنيع، وفي الوقت ذاته قرر المشرع عقوبة على الجرائم التي ترتكب من خلال الروبوتات الإلكترونية، حسب ما ذكرت المادة 54، حيث تكون الجريمة أكثر تنظيماً من النشر التقليدي، حيث يتم توظيف روبوتات بشكل تكنولوجي أكثر، لتكون مهمتها نشر أو إعادة نشر أو تداول بيانات وأخبار زائفة عن الدولة.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وقررت المادة أنه «يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين، وغرامة لا تقل عن 100 ألف درهم ولا تزيد على مليون درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أنشأ أو عدل روبوت إلكتروني، بقصد نشر أو إعادة نشر أو تداول بيانات أو أخبار زائفة في الدولة أو تمكين الغير من نشرها أو إعادة نشرها أو تداولها».

ولفت إلى أن المادة ذاتها ذكرت أنه «تشدّد العقوبة عند تعدّد الجناة»، لأن ذلك يعتبر عملاً منظماً ويتبع جهات تعمل على تقويض سمعة البلد ومصالحه، فكان من الضروري تشديد العقوبة عليهم.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | تحذير قانوني من استخدام الروبوتات في نقل بيانات وأخبار زائفة | اخبار الامارات في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامارات اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامارات اليوم مع اطيب التحيات.