الامارات الان | جمعيات خيرية: مشروع حفظ النعمة أسهم في الحد من هدر الطعام | اخبار الامارات

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع الخليج الان ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر أطلقت جمعيات خيرية مشروع حفظ النعمة، للحد من هدر الطعام الفائض في المناسبات والولائم، من خلال توزيعه على العمال والأسر المحتاجة، بعد التأكد من جودته وسلامة استهلاكه.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وقال الأمين العام لجمعية الإمارات الخيرية في رأس الخيمة، عبدالله سعيد الطنيجي، لـ«الإمارات اليوم»، إن الجمعية أطلقت مشروع حفظ النعمة للحد من هدر الطعام في الفنادق وصالات الأفراح وخيم العزاء والحفلات، حيث يوجد لدى الجمعية أكثر من 400 أسرة تستفيد من المشروع، خصوصاً في شهر رمضان الذي تكثر فيه المناسبات والولائم.

وأوضح أن الجمعية لديها حافلة مبردة ومخصصة لنقل وتوزيع الطعام على الأسر المحتاجة، حيث يقوم موظفو الجمعية بتلقي الاتصالات من الفنادق وصالات الأفراح وخيم العزاء لأخذ الطعام، مشيراً إلى أنه «بعد التأكد من الإجراءات اللازمة لضمان صلاحية استهلاك الطعام، يتم تعبئته من قبل فريق الجمعية في علب، وتغليفه وتوزيعه في اليوم نفسه على قائمة الأسر المحتاجة في مختلف مناطق رأس الخيمة».

وأضاف أن الطعام يشمل الفواكه والخضراوات واللحوم والدواجن المطبوخة الفائضة عن حاجة الفنادق، لافتاً إلى أن مشروع حفظ النعمة أسهم بشكل كبير في الحد من هدر الطعام في الفنادق وخيم العزاء والأفراح.

وأكد مدير مؤسسة سعود بن راشد المعلا للأعمال الخيرية والإنسانية بأم القيوين، راشد الحمر، أن المؤسسة لديها أكثر من 200 عامل و800 أسرة في أم القيوين، يستفيدون من مشروع حفظ النعمة، إذ خصصت المؤسسة خطاً ساخناً لتلقي الاتصالات من الفنادق وأصحاب الولائم وخيم العزاء، لأخذ فائض الطعام منهم وتوزيعه على العمال والأسر المحتاجة بالإمارة.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وأوضح أن «لدينا فريق مختص لمشروع حفظ النعمة، يذهب إلى الأفراح وخيم التعزية وصالات الأفراح لأخذ الطعام الفائض من الحلويات والفواكه والخضار وتعبئته في علب، وكتابة اسم كل نوع من الطعام عليها، وتغليفها وتوزيعها على العمال والأسر المحتاجة بالإمارة».

وأضاف أن الجمعية لديها قائمة بمناطق العمال والأسر المحتاجة في مختلف مناطق الإمارة، حيث يتم توزيع الوجبات بعد التأكد من جودة الوجبات الغذائية وسلامتها، إذ يشمل الطعام الفائض جميع الوجبات، بما فيها الأرز والشوربة، لافتاً إلى تخصيص الطعام الذي لمسته الأيدي للحيوانات، بالاتفاق مع الجهات المختصة.

وأشار إلى أن الجمعية قامت بمبادرة للحد من هدر الطعام بين الأسر في مختلف مناطق الإمارة، من خلال زيارة المجالس، وتوعية السكان بأهمية توزيع الطعام الفائض لديها على العمال والأسر المحتاجة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | جمعيات خيرية: مشروع حفظ النعمة أسهم في الحد من هدر الطعام | اخبار الامارات في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامارات اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامارات اليوم مع اطيب التحيات.