الامارات الان | امرأة تتهم صديقتها باقتراض 45 ألف درهم ورفض السداد | اخبار الامارات

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع الخليج الان ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر رفضت محكمة العين الابتدائية، دعوى أقامتها امرأة طالبت فيها صديقتها وزوجها بردّ مبلغ 45 ألف درهم كانت الصديقة اقترضته لصالح زوجها.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وتفصيلاً، أقامت امرأة دعوى قضائية ضد صديقتها وزوجها، طالبت بإلزامهما بالتضامن أن يؤديا لها 45 ألف درهم والفائدة القانونية بواقع 12% سنوياً حتى السداد التام، مشيرة إلى أن صديقتها اقترضت منها المبلغ لصالح زوجها لمروره بضائقة مالية، وعند مطالبتها برد المبلغ ماطلت في السداد.

وخلال نظر الدعوى قررت المحكمة توجيه اليمين الحاسمة للمدعى عليهما فحلفاها بصيغة «أقسم بالله العظيم بأنني لم أستلم من المدعية مبلغ 45 ألف درهم على سبيل القرض، وأن ذمتي غير مشغولة للمدعية بالمبلغ المطالب به، والله على ما أقول شهيد».

وأفادت المحكمة في حيثيات الحكم بأن المبدأ العام في الشريعة الإسلامية يقضي بأن البينة على من ادعى واليمين على من أنكر، لأن الأصل براءة الذمة وانشغالها عارض ويقع الإثبات على عاتق من يدعي مخالفة الثابت أصلاً مدعياً كان أو مدعى عليه.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وأوضحت أن الثابت أن المدعية أقامت دعواها ضد المدعى عليهما لمطالبتهما بمبلغ 45 ألف درهم المسلّمة إليهما على سبيل القرض، وارتكنت إلى ضمير المدعى عليهما ووجهت لهما اليمين الحاسمة وحلف المدعى عليهما اليمين الحاسمة بعدم انشغال ذمتهما للمدعية بالمبلغ المطالب به، ومن ثم فإن اليمين الحاسمة تكون قد حسمت النزاع بثبوت عدم انشغال ذمة المدعى عليهما للمدعية بالمبلغ المطالب به، وتكون الدعوى فقدت سندها القانوني، الأمر الذي يتعين معه والحال كذلك القضاء برفضها، وحكمت المحكمة برفض الدعوى على النحو المبين بالأسباب، وألزمت المدعية بالمصروفات.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | امرأة تتهم صديقتها باقتراض 45 ألف درهم ورفض السداد | اخبار الامارات في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامارات اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامارات اليوم مع اطيب التحيات.