الامارات الان | "مسبار الأمل" يرصد المريخ بكاميرا رقمية دقيقة | اخبار الامارات

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع الخليج الان ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر رصد مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل"، الكوكب الأحمر على ارتفاع 10 آلاف كم، بواسطة كاميرا الاستكشاف الرقمية، في صورة تعد الأقرب منذ وصوله إلى المدار في التاسع من فبراير 2021.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وأوضحت تغريدة على الحساب الرسمي للمسار على "تويتر"، أن مريم يوسف، محللة بيانات علمية، عملت على بيانات الصورة الملتقطة، من الموقع على دوائر العرض وخطوط الطول: 7.84°، 252.55°.

وكان توقيت الرصد في الخامس من مارس 2021، في الساعة: 10:19:38 - 10:20:09، ورقم المدار: 17، كما أن الفصل على المريخ: 12.72°، ووضعية التشغيل: XOS4، بينما كان ارتفاع مسبار الأمل: 10,251 كم – 10,200 كم.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وتم نشر عدد من الصور للمريخ، أخيراً، على ارتفاعات متفاوتة من 20-28 ألف كم، خلال منتصف فصل الصيف في النصف الشمالي للمريخ؛ تظهر سحب غبار يميل لونها إلى البنّي، وأخرى تظهر عاصفة حلزونية في منتصف الصيف بالنصف الشمالي من المريخ.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | "مسبار الأمل" يرصد المريخ بكاميرا رقمية دقيقة | اخبار الامارات في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامارات اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامارات اليوم مع اطيب التحيات.