البحرين الان | د. المضحكي: «كونفوشيوس» يؤدي دوراً مهماً أكاديمياً وثقافياً بين مملكة البحرين والصين | الخليج الان البحرينية

البحرين الان | د. المضحكي: «كونفوشيوس» يؤدي دوراً مهماً أكاديمياً وثقافياً بين مملكة البحرين والصين | الخليج الان البحرينية
البحرين الان | د. المضحكي: «كونفوشيوس» يؤدي دوراً مهماً أكاديمياً وثقافياً بين مملكة البحرين والصين | الخليج الان البحرينية

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع الخليج الان ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، أهمية الدور الذي يلعبه معهد كونفوشيوس بالجامعة في تدريس اللغة الصينية، وتسهيل التعاون الأكاديمي بين الطلبة والأكاديميين والتبادل الثقافي الثنائي بين جامعة البحرين وجامعة شانغهاي.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى من الاجتماع الرابع لمجلس إدارة معهد كونفوشيوس، الذي انعقد يوم الثلاثاء (26 أبريل 2022)، وحضره أعضاء مجلس إدارة المعهد من جامعة البحرين وجامعة شنغهاي، لمناقشة تقارير أعمال المعهد للعام 2021/ 2022.

وأشادت د.المضحكي بحصول عدد من الطلبة على منح لدراسة اللغة الصينية، ومواصلة المعهد جهوده خلال الجائحة بفضل التعاون والعمل الجاد والدعم من أعضاء جامعة البحرين وجامعة شانغهاي.

وبدوره، تقدم نائب مدير المكتب الدولي بجامعة شانغهاي الأستاذ الدكتور اويانغ هوا، بالشكر لمديرة المعهد الدكتورة تشو تشيان ون، بالإضافة إلى أعضاء جامعة البحرين وجامعة شانغهاي على دعمهم المستمر للمعهد، معرباً عن سعادته بما حققه المعهد من تقدم.

وناقشت الدكتورة ون، تقرير أعمال معهد كونفيشوس للعام 2021 والتقرير المالي للعامين 2020- 2022. مشيرة إلى ازدياد عدد الطلبة بنسبة 30% ليبلغ مجموعهم 366 طالباً وطالبة، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل المعلمين، وتوفير مصادر تعليم اللغة الصينية، وإقامة الأنشطة الثقافية التي حضرها أكثر من 250 مشاركاً.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وناقش نائب رئيس البرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محد رضا قادر، خطة عمل المعهد للعام الحالي 2022، مشيراً إلى سير عمل المشاريع التطويرية الموضوعة للتنفيذ بالإضافة للمشاريع الحالية والقادمة في المعهد.

من جانبه، أعرب مدير المكتب الدولي بجامعة شانغهاي الدكتور تسوي وي، عن إعجابه بما أنجزه معهد كونفوشيوس خلال السنوات الثماني الماضية، من تقديمه دورات اللغة الصينية والأنشطة والعروض الثقافية المختلف التي حظيت بتغطية من وسائل الإعلام البحرينية وبقبول من المجتمع المحلي. وأكد المجلس دور معهد كونفوشيوس في توطيد علاقات التعاون والتبادل الثقافي التعليمي، وتنمية العلاقات الودية بين الصين ومملكة البحرين، وتعزيز المعرفة باللغة والثقافة الصينية.

حضر اللقاء أعضاء مجلس إدارة معهد كونفوشيوس بجامعة البحرين، وهم نائب رئيس البرامج الأكاديمية والدراسات العليا والمدير الجديد لمعهد كونفيشيوس الدكتورة محمد رضا قادر، وعميد كلية الآداب الدكتور عبدالعزيز محمد بوليلة، وعميدة القبول والتسجيل الدكتورة أمل زايد الزايد، والأستاذة المساعدة بقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة الدكتورة حياة عبدالله يوسف.

كما حضر أعضاء مجلس إدارة معهد كونفوشيوس بجامعة شانغهاي، وهم نائب مدير المكتب الدولي الدكتور اويانغ هوا، ومدير المكتب الدولي الدكتور تسوي وي، وعميدة كلية التعليم الدولي الدكتورة لي ينغجي، ومدير مكتب شؤون معهد كونفوشيوس الدكتور شو شياوهونغ، ومديرة معهد كونفوشيوس بجامعة البحرين الدكتورة تشو تشيان ون.


شكرا لمتابعينا قراءة خبر البحرين الان | د. المضحكي: «كونفوشيوس» يؤدي دوراً مهماً أكاديمياً وثقافياً بين مملكة البحرين والصين | الخليج الان البحرينية في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرينية مع اطيب التحيات.