البحرين الان | رئيسة جامعة البحرين تلتقي منتسبي "العلوم" وتؤكد أهمية مقترحاتهم التطويرية | الخليج الان البحرينية

البحرين الان | رئيسة جامعة البحرين تلتقي منتسبي "العلوم" وتؤكد أهمية مقترحاتهم التطويرية | الخليج الان البحرينية
البحرين الان | رئيسة جامعة البحرين تلتقي منتسبي "العلوم" وتؤكد أهمية مقترحاتهم التطويرية | الخليج الان البحرينية

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع الخليج الان ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر التقت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، يوم الثلاثاء (26 أبريل 2020)، بأكاديميي وإداريي كلية العلوم في لقاءٍ مفتوح، أقيم في قاعة مركز التعلم الإلكتروني بحرم الجامعة في الصخير.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

ورحبت رئيسة الجامعة بمنتسبي الكلية من أكاديميين وإداريين، مؤكدة دورهم الفاعل والمحوري في مد سوق العمل بخريجين مؤهلين ومواكبين لآخر التطورات العلمية. لافتة إلى أن كلية العلوم قد سجلت أعلى نسب إجراء البحوث العلمية، التي يُستشهد بها في محركات البحث العالمية. مشيدة بالخبرات والطاقات العلمية والبحثية والتدريسية والطلابية التي تحتضنها الكلية.

وخلال اللقاء، طرح عدد من الأكاديميين اقتراحاتهم لتطوير مستوى الأداء والعمل في الكلية، متقدمين بعدد من الأفكار التي من شأنها مواصلة النهوض بالعمل الأكاديمي والإداري، والتحسين المستمر في مستوى مخرجات الكلية، إضافة إلى البحث العلمي والنشر في المجلات العلمية المحكمة، وتعزيز العملية التعليمية التعلمية في الكلية وفي الجامعة ككل.

وشارك في الإجابة على أسئلة منتسبي الكلية – إلى جانب رئيسة الجامعة – كل من نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتور محمد صالح الأنصاري، ونائب الرئيس لخدمة تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر، ونائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، وعميد الكلية العلوم الأستاذ الدكتور محمد مصطفى الحلو.

وأكدت رئيسة الجامعة د. المضحكي، أهمية لقاء منتسبي الجامعة، وأهمية كل ما قد يطرح من أفكار، والتي تهدف إلى تطوير العمل على كافة الأصعدة، وسد أي ثغرات يمكن أن تعرقل من هذا التطوير، وقالت إن جميع ما دار في اللقاء سيكون ضمن أجندة التطوير والتحسين، ويستفاد منها لمواصلة الارتقاء بالعمل في جامعة البحرين البحرين.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وتضم كلية العلوم 80 عضو هيئة تدريس في نظامي الدوام الكامل والجزئي، يغطون كافة التخصصات. ويبلغ عدد الطلاب المسجلين في الكلية حوالي 1800 طالب وطالبة، منهم 130 طالباً في برامج الدراسات العليا.

وتشتمل الكلية على ستة برامج بكالوريوس وهي: الأحياء، والكيمياء، والرياضيات، والإحصاء وبحوث العمليات، والعلوم الإكتوارية والفيزياء. أما برامج الدراسات العليا، فتقدم الكلية برنامجاً واحداً في مستوى الدبلوم العالي في التنبؤات الجوية، يطرح بالتعاون مع إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات. ولدى الكلية سبعة برامج ماجستير وهي: الرياضيات، والبيئة والتنمية المستدامة، والفيزياء التطبيقية، والتغذية والنظم الغذائية، والعلوم البيولوجية، وعلوم وتحليل البيانات الضخمة الذي يطرح بالتعاون مع كلية تقنية المعلومات وجامعة ليفربول جون موريس بالمملكة المتحدة، وبرنامج الكيمياء البيئية. بالإضافة إلى برنامج دكتوراه واحد في البيئة والتنمية المستدامة.

وكانت رئيسة الجامعة د. المضحكي قد التقت على مدى الأسابيع الماضية منتسبي كليات العلوم الصحية والرياضية، وإدارة الأعمال والآداب.


شكرا لمتابعينا قراءة خبر البحرين الان | رئيسة جامعة البحرين تلتقي منتسبي "العلوم" وتؤكد أهمية مقترحاتهم التطويرية | الخليج الان البحرينية في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرينية مع اطيب التحيات.