البحرين الان | أصحاب حملات: أسعار حج هذا العام ستتجاوز 3 آلاف دينار | الخليج الان البحرينية

البحرين الان | أصحاب حملات: أسعار حج هذا العام ستتجاوز 3 آلاف دينار | الخليج الان البحرينية
البحرين الان | أصحاب حملات: أسعار حج هذا العام ستتجاوز 3 آلاف دينار | الخليج الان البحرينية

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع الخليج الان ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر أيمن شكل

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

توقع أصحاب حملات الحج أن تقفز أسعار موسم حج هذا العام 1443هـ/2022 إلى 3 آلاف دينار، بسبب تخفيض أعداد الحجاج إلى النصف وارتفاع التكاليف والرسوم في المملكة العربية السعودية.

وخلال اجتماع حضره أصحاب الحملات أمس مع رئيس بعثة الحج الشيخ عدنان القطان، تم إطلاعهم على شروط اندماج الحملات والاشتراطات التي وضعتها المملكة العربية السعودية، على أن تقدم الحملات طلباتها قبل الخميس القادم.

وقال رئيس حملة المواسم للحج والعمر جاسم أبل إن أصحاب الحملات اجتمعوا أمس مع رئيس بعثة البحرين للحج الشيخ عدنان القطان، ورئيس قسم شؤون الحج والعمرة الشيخ خالد المالود، حيث أطلعوهما على الاشتراطات الخاصة بحج هذا العام، وكان من أبرزها هو ضرورة اندماج كل 5 حملات تحت مظلة لتسلم القيادة لحملة واحدة من بينها، حتى يتسنى لهم الاستفادة القصوى من حج هذا العام الذي اقتصر فيه حجاج البحرين على 2094 حاجاً، بواقع 145 حاجاً لكل حملة في حال اندماج أكثر من خمس حملات.

كما أشار أبل إلى اشتراطات المملكة العربية السعودية بالنسبة للحجاج بحيث لا يتجاوز عمر الحاج 65 عاماً، حتى لو كان صاحب الحملة نفسه، وقال إن الحملات بدأت في عقد التحالفات؛ لأن آخر موعد لتقديم الطلبات هو الخميس القادم بحسب ما طلب منهم في اجتماع أمس.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وحول أسعار حج هذا العام، أكد أبل أنه سيتجاوز مبلغ 3000 دينار، عازياً أسباب ذلك إلى ارتفاع أسعار خدمات المطوف في المملكة العربية السعودية حيث يتوقع أن تتجاوز 300 دينار لمخيمات منى، بينما كانت في السابق 160 ديناراً فقط، كما سيضاف إليها ضريبة بنسبة 20%، وارتفاع كلفة المواصلات والخدمات الأخرى بسبب انخفاض الأعداد، مشيراً إلى أن قلة أعداد الحجاج ستضطر بعض الحملات التي كانت تسكن في عمارات، إلى اللجوء إلى الفنادق، وقال إن الغرفة الرباعية ستكلف الحاج أكثر من 2500 دينار فيما ستتجاوز الغرفة الثنائية ثلاثة آلاف دينار مع باقي الخدمات الأخرى.

من جانبه أوضح صهيب شريف صاحب حملة صهيب الرومي أنه بادر بالإعلان عن الأسعار الخاصة بالحج والتي تتراوح بين 2250 و2800 دينار، مشيراً إلى أنه لجأ لتخفيض الأسعار والاقتراب من سعر التكلفة، حتى يستطيع أن يحصل على تكاليف التشغيل، وخاصة مع توقف الحج سنتين بسبب كورونا.

وحول قرار الاندماج بين الحملات، أكد شريف أن حملته في الأصل كبيرة وتضم حوالي 10 حملات مرخصة، لذلك لن تكون لديه مشكلة في قضية الاندماجات.


شكرا لمتابعينا قراءة خبر البحرين الان | أصحاب حملات: أسعار حج هذا العام ستتجاوز 3 آلاف دينار | الخليج الان البحرينية في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرينية مع اطيب التحيات.