البحرين الان | المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يطلق مسابقة الأفلام "حكاية أثر" | الخليج الان البحرينية

البحرين الان | المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يطلق مسابقة الأفلام "حكاية أثر" | الخليج الان البحرينية
البحرين الان | المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يطلق مسابقة الأفلام "حكاية أثر" | الخليج الان البحرينية

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع الخليج الان ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر بمناسبة الذكرى ال 50 لاتفاقية التراث العالمي والذكرى العاشرة لإنشاء المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، وفي إطار مبادرة "شباب عربي من أجل التراث" التي أقرها المركز مؤخراً، أطلق المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي مسابقة الأفلام الشبابية الإقليمية بعنوان "حكاية أثر"، موجهاً الدعوة للشباب العربي للمشاركة من خلال إعداد فيلم قصير ومبتكر حول أحد مواقع التراث العالمي في بلدانهم.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وتحثّ المسابقة المشاركين فيها على إلقاء الضوء على العلاقة ما بين التراث المادي وغير المادي والمرتبط بموقع التراث العالمي الذي تم اختياره كموضوع للفيلم، إضافة إلى التركيز على التفاعل البشري مع الموقع والذاكرة الجمعية التي تحملها المجتمعات المحلية المحيطة به. وتأتي هذه المبادرة بهدف خلق علاقة بين الشباب ومواقع التراث العالمي في المناطق المجاورة لهم، كما وتسعى إلى تكوين اتصال شخصي مع الموقع التراثي وفهم كيف يمكن للموقع المساهمة في تحسين مستقبلهم والتأثير على حياتهم.

وعلى الشباب الراغبين في المنافسة في المسابقة، إرسال طلب المشاركة في موعد أقصاه 15 مايو 2022م من خلال الموقع الإلكتروني للمركز www.arcwh.org ، وحول شروط المسابقة أوضح المركز الإقليمي أن المشاركة مفتوحة لجميع الشباب العربي المهتم بالثقافة والتراث والإعلام والتكنولوجيا، وأن يتراوح عمر المتسابقين بين 18 و28 عاما، وأن يكون بإمكانهم الوصول إلى أحد مواقع التراث العالمي في بلد إقامتهم، علماً أن لغة الفيلم هي اللغة العربية.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

كما أنه يمكن التقدم إلى المسابقة كأفراد أو كمجموعة من ثلاثة أشخاص كحد أقصى ولا يشترط أن يكون لدى المتسابقين خبرة سابقة في الإنتاج الإعلامي أو السينمائي، ويمكن للمهتمين الحصول على معلومات إضافية وتقديم استفساراتهم من خلال الموقع الإلكتروني [email protected] .

وسيحضر المتسابقون المختارون للقائمة النهائية ورشتي عمل عبر تقنيات الاتصال المرئي من تنظيم المركز الإقليمي العالمي للتراث العالمي لدعمهم في مجال مهارات الإنتاج واستخدام المعدات التقنية والجانب "التحريري" لعملية التصوير. كما وسيتم دعوة صناع الأفلام الفائزين للحضور إلى مملكة البحرين لحضور احتفالات المركز بالتراث العالمي وعرض أفلامهم خلال شهر سبتمبر 2022.


شكرا لمتابعينا قراءة خبر البحرين الان | المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يطلق مسابقة الأفلام "حكاية أثر" | الخليج الان البحرينية في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرينية مع اطيب التحيات.