البحرين الان | اختصاصية بحرينية تستقطب 400 معلم في أكاديميتها التدريبية | الخليج الان البحرينية

البحرين الان | اختصاصية بحرينية تستقطب 400 معلم في أكاديميتها التدريبية | الخليج الان البحرينية
البحرين الان | اختصاصية بحرينية تستقطب 400 معلم في أكاديميتها التدريبية | الخليج الان البحرينية

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع الخليج الان ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر تركز على طرائق التدريس التكنولوجية..

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

استقطبت اختصاصية مصادر التعلّم البحرينية ورئيسة مركز توطين التدريب بمدرسة الوفاء الثانوية للبنات، مريم عبدالله الحداد، 400 معلم ومعلمة بالمدارس الحكومية، حتى الآن، في "أكاديمية الوفاء التدريبية"، التي بادرت بإطلاقها.

وقالت الحداد إن ذلك يأتي بهدف الارتقاء بالأداء المهني، في ظل تنامي التحديات وتنوعها، من خلال التعرف على طرائق التدريس التكنولوجية الحديثة، وكيفية تطبيقها ميدانياً، والإبداع في استخدام التقنيات والبرامج الرقمية المعززة للتعلّم عن بعد، إضافةً إلى خلق فرص الابتكار والتجديد، عن طريق حلقات النقاش وتبادل التجارب والممارسات الناجحة.

وأضافت أنه تم ضمن هذا المشروع تقديم 54 ورشة تدريبية حتى الآن، تولت تقديمها برفقة معلمات المدرسة، ومنها: توظيف اليوتيوب التفاعلي في العملية التعليمية، وومضات إبداعية، Animaker ، Quiz whizzer ، وأولى خطوات الإبداع Canva ، والجودة في مدرستنا .. ماذا أفعل ؟ ، والتصنيف التلقائي لاستجابات الفورم، ClassPoint ، Nearpod ، Educandy+Gimkit ، Blooket ، Slide go ، Live Work Sheet ،Outlook ، Teams ، Form ، One Drive ، Autocrat Gmail Tools ، والعديد من الأدوات الرقمية التي استفاد الحضور من عرضها و تطبيقها، حيث أثنى الجميع على جودة ما تم طرحه من مواضيع وبرامج مفيدة ومناسبة للفترة الراهنة.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وأوضحت أن مركز توطين التدريب بالمدرسة قد قام باستحداث الحقيبة الالكترونية للمعلم المستجد، والتي تم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام، بناءً على معايير هيئة جودة التعليم والتدريب، وهي (تنمية التعلم، وجودة حياة الطلبة، وجودة قيادة التغيير المدرسي)، وتحت كل معيار مجموعة من الاستمارات والأوراق التربوية المفيدة والمساعدة للمعلم، إذ تم عرض هذه الحقيبة على المدارس الأخرى، للاستفادة.

وأشارت إلى قيامها بإنشاء مكتبة افتراضية تستطيع الطالبة من خلالها الاستفادة من جميع خدمات مركز مصادر التعلم عن بعد، كما استحدثت شخصية (نور) كصديقة للمكتبة تشجع زميلاتها الطالبات على الانضمام والاستفادة.

ويأتي ذلك ضمن مبادرات الكوادر المدرسية الوطنية الهادفة إلى تطوير مستوى الخدمات التعليمية وربطها بالتكنولوجيا.


شكرا لمتابعينا قراءة خبر البحرين الان | اختصاصية بحرينية تستقطب 400 معلم في أكاديميتها التدريبية | الخليج الان البحرينية في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن البحرينية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن البحرينية مع اطيب التحيات.