6 أحداث مرتقبة في الأسواق العالمية خلال الأسبوع | الخليج الان

من: نهى النحاس

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

مباشر: تستهل الأسواق العالمية الأسبوع الذي يبدأ غداً الاثنين بعطلة رسمية، قبل أن تشهد أحداثاً هامة تتضمن بيانات اقتصادية ونتائج أعمال الشركات.

كما تفصح منظمة أوبك عن تقرير مستويات الإنتاج في شهر سبتمبر هذا الأسبوع، فضلاً عن إعلان محضر الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

عطلة في بداية الأسبوع

تتخذ عدد من الدول الأوربية والآسيوية يوم الاثنين عطلة رسمية بمناسبة عدد من الأعياد الوطنية.

وفي كندا يتم الاحتفال يوم الاثنين بما يُعرف بـ"عيد الشكر"، وهو احتفال بنعمة الحصاد في العام السابق، ويُتخذ يوم الاثنين الثاني من شهر أكتوبر كل عام إجازة رسمية احياءً لتلك المناسبة.

أما في الولايات المتحدة، فسيتم الاحتفال في بداية الأسبوع بعيد "كولومبس" تخليداً لوصول "كريستوفر كولومبوس" إلى الأمريكتين في 12 أكتوبر عام 1492. 

وفي اليابان أيضاً تغلق أسواق الأسهم أمام المستثمرين أبوابها يوم الاثنين، احتفالاً بيوم الصحة والرياضة وهي عطلة وطنية في اليابان تُعقد سنوياً في الاثنين الثاني من أكتوبر احتفالاً بافتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1964 والتي عقدت في طوكيو.

وتستأنف جميع تلك الأسواق تداولاتها من جديد يوم الثلاثاء.

بيانات أمريكية

تعلن الولايات المتحدة مجموعة من البيانات الاقتصادية الهامة في الأسبوع المقبل، وتتركز مواعيد الكشف عن تلك البيانات في نهاية الأسبوع.

وفي يوم الخميس، سيتم إعلان بيانات مؤشر أسعار المنتجين عن شهر سبتمير الماضي مع توقعات أن يُسجل نمواً بنحو 0.4%.

وكان المؤشر قد ارتفع بنسبة 0.2% في أغسطس الماضي.

وفي يوم الجمعة سيتم الإعلان عن معدل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة في الشهر الماضي، حيث كان سجل نمواً بنسبة 0.4% في شهر أغسطس على أساس شهري.

وتشير توقعات مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي خلال شهر سبتمبر إلى أن يكون قد سجل نمواً بنسبة 0.6%.

كما تعلن الولايات المتحدة في اليوم نفسه بيانات مبيعات التجزئة التي تراجعت خلال شهر أغسطس بنسبة 0.2%، لكن توقعات شهر سبتمبر تُشير إلى أنها قد سجلت نمواً بنحو 1.5%.

التقرير الشهري لأوبك

تعلن منظمة أوبك تقريرها الشهر عن مستويات الإنتاج خلال سبتمبر الماضي يوم الأربعاء المقبل.

وتُشير توقعات وكالة "بلومبيرج" إلى أن إجمالي الإنتاج من منظمة الدول المصدرة للنفط بلغ 32.83 مليون برميل يومياً في الشهر الماضي بزيادة قدرها 120 ألف برميل يومياً مقارنة بأغسطس السابق له.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

كما أجرت وكالة "رويترز" مسحاً أيضاً حول إنتاج النفط خلال سبتمبر، والذي كشف ارتفاع إنتاج أوبك بمقدار 50 ألف برميل يومياً، كما أوضح تراجع التزام الدول بالاتفاق إلى 86%.

وكان إنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك قد سجل في أغسطس الماضي تراجعاً للمرة الأولى منذ مارس الماضي بنحو 79.1 ألف برميل يومياً ليسجل مستوى 32.75 مليون برميل يومياً في أغسطس الماضي.

وقالت منظمة أوبك إن معدل التزام الدول المنتجة للخام بالتعديلات المتعلقة بتخفيض الإنتاج حقق أعلى مستوى على الإطلاق خلال أغسطس.

اجتماع قادة الأعمال في بريطانيا

تجتمع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مع قادة الأعمال في المملكة المتحدة يوم الاثنين، في محاولة لطمأنتهم إلى أن عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تسير على الطريق الصحيح.

ويضم الاجتماع وزير مالية بريطانيا فيلب هاموند، والمفوض البريطاني لشؤون "البريكست" ديفيد ديفيس.

ومن قادة الأعمال يحضر ممثلون عن شركات مختلفة مثل "أستون مارتن"، وبنك "إتش.إس.بي.سي"، وبنك "مورجان ستانلي" و"فودافون".

يأتي ذلك بعد الأنباء التي تم تداولها في نهاية الأسبوع الماضي أن هناك اتجاهاً داخل حزب المحافظين حول عزل ماي، الأمر الذي نفته رئيسة الوزراء حيث قالت إنها تتمتع بالدعم الكامل لمنصبه.

محضر الفيدرالي

يفصح بنك الاحتياطي الفيدرالي عن محضر اجتماعه الأخير الذي قرر خلاله تثبيت سعر الفائدة وبدء تقليص ميزانيه يوم الأربعاء المقبل.

وفي الشهر الماضي قرر الفيدرالي الأمريكي خفض ميزانيته بمقدار 10 مليارات دولار شهرياً بداية من أكتوبر الجاري.

كما قرر تثبيت معدل الفائدة الأساسي عند مستوى يتراوح بين 1% إلى 1.25%.

ومن المقرر أن تنتهي فترة ولاية "جانت يلين" رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في فبراير القادم مع عدم وضوح ما إذا كانت ستشغل المنصب لفترة جديدة أم سيتولي المنصب شخص آخر.

نتائج الأعمال

تبدأ الشركات الأمريكية في الإعلان عن نتائج أعمالها عن الربع الثالث من العام الجاري خلال ذلك الأسبوع مع توقعات أن تكون موجة الأعاصير التي ضربت الولايات المتحدة قد أثرت على أداء الشركات بشكل سلبي.

وتكشف بنوك "جي.بي.مورجان" و"سيتي جروب" و"بنك أوف أميركا" و"ويلز فارجو" عن أدائهم المالي في الربع الثالث لـ2017 في الأسبوع المقبل.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر 6 أحداث مرتقبة في الأسواق العالمية خلال الأسبوع | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.