"نادك" توقع مذكرة تفاهم مع "الصافي دانون" لبدء دراسة الاندماج | الخليج الان

"نادك" توقع مذكرة تفاهم مع "الصافي دانون" لبدء دراسة الاندماج | الخليج الان
"نادك" توقع مذكرة تفاهم مع "الصافي دانون" لبدء دراسة الاندماج | الخليج الان

 

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

الرياض ـ مباشر: وقعت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك)، أمس السبت 7 أكتوبر، مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة الصافي دانون المحدودة، للبدء في دراسة إمكانية دمج أعمال الشركتين التجارية.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الأحد، إن عملية دمج الأعمال التجارية للشركتين ستكون من خلال استحواذ شركة نادك على جميع حصص الشركاء في شركة الصافي دانون مقابل إصدار أسهم جديدة للشركاء عن طريق زيادة رأس المال.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يملك الشركاء في شركة الصافي دانون عند استكمال الصفقة المقترحة 38.75% من رأس مال شركة نادك بعد الزيادة، على أن يتم تأكيد ذلك بناء على مرحلة إعداد دراسات العناية المهنية.

وتبلغ مدة مذكرة التفاهم، بحسب البيان 6 أشهر من تاريخ التوقيع، وقد تم الاتفاق بين كل من شركة نادك وشركة الصافي دانون على فترة حصرية يقوم الطرفان خلالها بإجراء دراسات العناية المهنية المالية والتجارية والقانونية فيما يتعلق بالصفقة المقترحة.

ونوهت الشركة إلى أن الصفقة المقترحة تخضع لعدد من الشروط بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، إبرام اتفاقيات نهائية، والحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة نادك وموافقة الشركاء في شركة الصافي دانون والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

كما أكدت على أن الدخول في هذه المناقشات لا يعني بالضرورة أن الصفقة المقترحة سوف تتم بين الطرفين، وستقوم الشركة بالإعلان عن أية تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفية المقترحة في حينها.

ووافق مجلس إدارة "نادك"، في شهر أبريل الماضي، على العرض المقدم للشركة من أحد الشركاء لشراء حصتها في شركة تأصيل الدواجن، البالغة 17.2%، مقابل 25 مليون ريال.

وأنهى السهم جلسة الخميس الماضي عند مستوى 30.68 ريال بتراجع نسبته 0.32%.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر "نادك" توقع مذكرة تفاهم مع "الصافي دانون" لبدء دراسة الاندماج | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.