“تداول” تطبق الآلية الجديدة لحقوق الأولوية المتداولة باكتتاب "ملاذ" | الخليج الان

“تداول” تطبق الآلية الجديدة لحقوق الأولوية المتداولة باكتتاب "ملاذ" | الخليج الان
“تداول” تطبق الآلية الجديدة لحقوق الأولوية المتداولة باكتتاب "ملاذ" | الخليج الان

 

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

الرياض ـ مباشر: تبدأ السوق المالية السعودية "تداول" في تطبيق الآلية الجديدة لحقوق الأولوية المتداولة، التي أقرتها مؤخراً في اكتتاب حقوق اولوية شركة ملاذ للتأمين التعاوني الذي ينطلق يوم الاثنين المقبل.

ووفقا لبيان اطلع عليه "مباشر" اليوم السبت، يعد هذ الاكتتاب أول اكتتاب يجري في مرحلة واحدة، هي مرحلة التداول والاكتتاب بدلا من مرحلتين كما كان في السابق، على ان تنتهي فترة التداول يوم الإثنين 16 أكتوبر الجاري، وتستمر فترة الاكتتاب حتى نهاية يوم الخميس 19 أكتوبر.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت على طرح  ٣٨ مليون سهم من اسهم حقوق اولوية  شركة ملاذ للتأمين بسعر 10 ريالات للسهم الواحد، لزيادة  رأس مال الشركة من ١٢٠ مليون ريال،  إلى ٥٠٠ مليون ريال سعودي.

وقال هشام أبو جامع الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار كابيتال، المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومتعهد التغطية في حقوق أولوية شركة ملاذ للتأمين التعاوني، إنه سيتم طرح الأسهم المتبقية بعد نهاية الاكتتاب، على عدد من المؤسسات الاستثمارية ابتداء من الساعة العاشرة صباحا  يوم الثلاثاء 24 أكتوبر وحتى الساعة العاشرة صباحا  من  اليوم التالي.

وأضاف أبو جامع، بحسب البيان أن سيتم تخصيص الأسهم لكل مستثمر بناء على عدد الحقوق التي مارسها بشكل صحيح ومكتمل، على أن يتم جمع كسور الأسهم وطرحها على المؤسسات الاستثمارية خلال فترة الطرح المتبقي.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وأشار إلى أنه سوف يتم تسديد إجمالي سعر طرح الأسهم المتبقية للشركة، وتوزع باقي متحصلات بيع الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (بما يتعدى سعر الطرح) على مستحقيها، في موعد أقصاه يوم الخميس 16 نوفمبر المقبل.

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة ملاذ للتأمين التعاوني، مبارك الخفرة، وفقا للبيان إن الشركة تسعي إلى تعزيز حصتها في سوق التأمين بالمملكة، حيث تعتبر ثاني شركة تحصل على رخصة مزاولة نشاط التأمين في السعودية.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة، قد أقرت في اجتماعها يوم الخميس 28 سبتمبر، زيادة رأسمال الشركة، بنسبة 316.7% من 120 مليون ريال إلى 500 مليون ريال، وذلك عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في شهر يوليو الماضي، على طلب الشركة بزيادة رأسمالها إلى 500 مليون ريال، عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 380 مليون ريال.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر “تداول” تطبق الآلية الجديدة لحقوق الأولوية المتداولة باكتتاب "ملاذ" | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.