أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم | الخليج الان

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم | الخليج الان
أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم | الخليج الان

مباشر: سيطر التقرير الشهري للوظائف بالولايات المتحدة الصادر، اليوم الجمعة، على أهم الأحداث الاقتصادية بالأسواق العالمية، وأظهر التقرير صورة متقلبة حيث فقد الاقتصاد الأمريكي أكثر من 30 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي، للمرة الأولى منذ عام 2010، مع هبوط معدل البطالة لأدنى مستوى في 17 عاماً.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

تقرير الوظائف الأمريكي الشهري

ذكر تقرير وزارة العمل الأمريكية الصادر اليوم أن الاقتصاد بالولايات المتحدة فقد 33 ألف وظيفة خلال شهر سبتمبر الماضي، في أول هبوط منذ عام 2010.

في حين نوه التقرير لأن معدل البطالة في الولايات المتحدة قد انخفض لأدنى مستوى في 17 عاماً، مسجلاً مستوى 4.2%، خلال نفس الفترة.

وأضافت وزارة العمل الأمريكية أن معدل الأجور قد سجل نمواً في الشهر الماضي بمقدار 2.9%، على أساس سنوي، مقارنة بمستوى 2.7% في شهر أغسطس السابق له.

الأسهم الأمريكية تستمر بتسجيل مستويات قياسية

ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية بنهاية التداولات، لتحقق مكاسب أسبوعية، بالتزامن مع تراجع الين أمام الدولار الأمريكي.

في حين هبط مؤشرات الأسهم الأوروبية، ولكنها استطاعت أن تحقق زيادة على مدار الأسبوع، ليسجل "فوتسي" البريطاني أقوى أداء أسبوعي منذ بداية عام 2017.

وجاء أداء مؤشرات الأسهم الأمريكية بختام تعاملات اليوم متباين، مع إعلان تقرير الوظائف بالولايات المتحدة، في حين سجلت مكاسب أسبوعية، وحقق "ناسداك" الإغلاق القياسي رقم 55 خلال العام الجاري.

ولا تزال أزمة "كاتالونيا" مستمرة

توقع اليوم صندوق النقد الدولي أن أزمة إقليم "كاتالونيا" قد تؤثر سلبياً على الاقتصاد الإسباني على المدى الطويل، بفعل تصاعد التوترات وحالة عدم اليقين السياسي بالمنطقة.

وكان ممثل إسبانيا في شرق "كاتالونيا" قد تقدم اليوم بالاعتذار بالنيابة عن الضباط لكل المصابين جراء أحداث العنف الأخيرة، عقب وأثناء الاستفتاء.

في حين أعلنت المجموعة المصرفية "بانكو ساباديل" الإسبانية أنها قررت تحويل المقر القانوي لها في "كاتالونيا" إلى مدينة "اليكانتي" بشرق إسبانيا، نتيجة التوترات السياسية وتهديد قادة الإقليم بالانفصال.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

الدولار يشهد تقلبات والإسترليني يتراجع

شهد الدولار تقلبات خلال تداولات اليوم، مع ترقب تقرير الوظائف الشهر للولايات المتحدة، ليرتفع قبيل وبعد إعلان التقرير، ثم يتراجع خلال وقت لاحق من التعاملات.

وهبط الجنيه الإسترليني مقابل الورقة الخضراء لأدنى مستوى في شهر، بالتزامن مع التقرير التي تشير إلى حركة بعض أعضاء من حزب المحافظين إلى الإطاحة برئيسة وزراء بريطانيا "تيريزا ماي" من السلطة.

في الوقت الذي أكدت فيه "تيريزا ماي" أنها تتمتع بكامل الدعم من حكومتها، موكدة أن بلادها تحتاج إلى "قيادة هادئة".

كما تراجعت الليرة التركية إلى أدنى مستوى في 3 أشهر خلال التعاملات، مع دعوة الرئيس رجب طيب أردوغان إلى خفض معدلات الفائدة.

النفط يسجل خسائر أسبوعية كبيرة

تراجع خام "نايمكس" بما يقرب 3% عند تسوية التعاملات، مسجلاً مستوى 49.29 دولار للبرميل، ومحققاً خسائر للمرة الأولى في 5 أسابيع بمقدار 4.6%.

ويأتي التراجع مع تزايد المخاوف المستثمرين، عقب توقع المركز الأمريكي الوطني تحول العاصفة "نيت" لإعصار عندما تصل للولايات المتحدة.

كما أكد "الكرملين" اليوم أن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" لم يقترح تمديد اتفاق خفض الإنتاج لما بعد مارس 2018، ولكنه فقط أشار إدراكه احتمالية حدوث ذلك.

وأظهرت بيانات اليوم تراجع منصات التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي بالولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي اليوم.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

السابق أسواق | استطلاع للبنك المركزي: الناتج الإجمالي في الأرجنتين سيهبط 11.8% بتاريخ السبت 10 أكتوبر 2020
التالى الخميس 1 أكتوبر 2020 | هبوط مفاجئ لمخزونات النفط في الولايات المتحدة | الخليج الان