الإمارات والسعودية تدرسان إنشاء سوق مشتركة للطيران المدني | الخليج الان

الإمارات والسعودية تدرسان إنشاء سوق مشتركة للطيران المدني | الخليج الان
الإمارات والسعودية تدرسان إنشاء سوق مشتركة للطيران المدني | الخليج الان

دبي-مباشر: قال المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، سيف السويدي، في تصريحات صحفية، إن البلدين تدرسان حالياً إنشاء سوق مشتركة للطيران المدني بين البلدين، لافتاً إلى أن السوق المشتركة قد تكون نواة لسوق إقليمية في مرحلة لاحقة .

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

جاء ذلك خلال المحادثات الثنائية بين المسؤولين في الهيئة العامة للطيران المدني السعودي والهيئة العامة للطيران الإماراتي التي عقدت من 4 إلى 5 اكتوبر 2017  في دبي.

وأضاف السويدي، أن الطيران يلعب دوراً كبيراً في زيادة الروابط بين البلدان، وفي ظل حجم الحركة الجوية الضخمة بين الإمارات والسعودية، التي تزيد عن 600 رحلة يومياً، فإننا نعمل سوياً على إيجاد نموذج جديد للتكامل في قطاع الطيران، مشيراً إلى أن ذلك، لو تم الاتفاق عليه، سيلغي الكثير من القيود القانونية .

وأوضح المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، أن السوق المشتركة قد تلغي المعوقات الخاصة بالاستثمار وحرية رؤوس الأموال، وغيرها من المسائل، لافتاً إلى أن الخلوة بحثت نماذج مشابهة مثل السوق الأوروبية المشتركة، ونموذج السوقين الأسترالية النيوزيلاندية.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وقال السويدي، هناك خطان للعمل، الأول يتمثل في إنجاز وتهيئة الظروف التي لا تحتاج إلى تعديل القوانين، مثل التعاون في المجالات، تبادل الخبرات، والمشروعات المشتركة، فضلاً عن الخط الآخر وهو جدوى تأسيس السوق المشتركة.

واحتفلت الهيئة العامة للطيران المدني أول أمس، بفعالية يوم الإمارات للطيران المدني، والذي أطلقه محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في العام 2014.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الإمارات والسعودية تدرسان إنشاء سوق مشتركة للطيران المدني | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى الاثنين 14 سبتمبر 2020 | الإعلان عن النطاق السعري للاكتتاب العام لشركة "بن داود القابضة" وبدء بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات | الخليج الان