الأسهم الأوروبية تتراجع عند الإغلاق لكنها تسجل مكاسب أسبوعية | الخليج الان

الأسهم الأوروبية تتراجع عند الإغلاق لكنها تسجل مكاسب أسبوعية | الخليج الان
الأسهم الأوروبية تتراجع عند الإغلاق لكنها تسجل مكاسب أسبوعية | الخليج الان

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بختام تعاملات اليوم الجمعة، ولكنها حققت مكاسب أسبوعية، فيما صعد "فوتسي" البريطاني منفرداً عند الإغلاق.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وهبط مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.4% عند مستوى 389.5 نقطة، ولكنه سجل مكاسب أسبوعية بأكثر من 0.3%.

في حين ارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني منفرداً بنسبة 0.2% إلى 7522.9 نقطة، محققاً أقوى مكاسب أسبوعية على مدى عام 2017 بمقدار 2%.

وكانت رئيسة وزراء البريطانية قد أكدت اليوم أنها تمتلك الدعم الكامل من حكومتها للبقاء في منصبها، عقب دعوات بدفعها لتقديم استقالتها والتنحي عن السلطة.

فيما تراجع مؤشر "داكس" الألماني بما يقرب 0.1% عند 12955.9 نقطة، بينما زاد خلال الأسبوع المنتهي اليوم بنحو 1%.

أتي هبوط أسواق الأسهم الألمانية، رغم توضيح بيانات اليوم ارتفاع طلبات المصانع الجديدة خلال شهر أغسطس الماضي، لتسجل نمواً بنسبة 3.6%.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

كما انخفض مؤشر "كاك" الفرنسي بنحو 0.4% إلى 5359.9 نقطة، في حين حقق مكاسب أسبوعية بما يقرب 0.6%.

وكانت الأسواق الأوروبية قد شهد تراجعاً اليوم بالتزامن مع تقرير الوظائف الأمريكية المعبر عن شهر سبتمبر الماضي، والذي أظهر تراجع الوظائف للمرة الأولى منذ 2010، بمقدار 33 ألف وظيفة، مع هبوط معدل البطالة لأدنى مستوى في 17 عاماً.

كما هبط مؤشر "إي بي إي إيكس 35" الإسباني عند الإغلاق بما يقرب 0.3%، مع تصاعد الأزمة الخاصة بإقليم "كاتالونيا"، ورفض المحكمة الدستورية لإسبانيا إقامة جلسة البرلمان الخاصة بالمنطقة يوم الاثنين القادم.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الأسهم الأوروبية تتراجع عند الإغلاق لكنها تسجل مكاسب أسبوعية | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى الاثنين 14 سبتمبر 2020 | الإعلان عن النطاق السعري للاكتتاب العام لشركة "بن داود القابضة" وبدء بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات | الخليج الان